الإمارت تخصص 300 مليار دولار لتطوير البنى التحتية

تستمر الإمارات بدعم مشاريع البنى التحتية

تستمر الإمارات بدعم مشاريع البنى التحتية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-11-2016 الساعة 11:45
أبوظبي - الخليج أونلاين


أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالإمارات اهتمام الحكومة الإماراتية بالاستثمار العقاري في الدولة، ونقلت صحيفة البيان، السبت، عن عضو مجلس الإدارة فيها، قوله إن الدولة مستمرة بتطوير مشاريع البنية التحتية من خلال تخصيص الحكومة لأكثر من 300 مليار دولار حتى عام 2030.

وقال عبيد عوض الطنيجي، خلال مشاركته في المؤتمر العربي الثاني للتطوير والاستثمار العقاري والصناعي، الذي عقد في إمارة الفجيرة: "إن قيادة بلاده اهتمت بالاستثمار العقاري في الدولة"، موضحاً أن "القطاع العقاري يواجه تحديات متنوعة، ويشهد حالياً هدوءاً في السوق العقاري".

وأضاف أن حكومة الإمارات "واجهت هذه التحديات بإنجازات أكبر منها، حيث يجري تطوير مشاريع البنية التحتية، في ظل تخصيص الحكومة لأكثر من 300 مليار دولار لهذا الغرض حتى عام 2030".

اقرأ أيضاً :

منطلقة من ظفار.. سلطنة عُمان غزت العالم بمنتج "الكندر"

وأضاف الطنيجي أن حكومة بلاده "لم تنظر إلى الأزمة السابقة أو الظروف الحالية للسوق العقاري بنظرة سلبية، بل على العكس استمرت في تطوير البنية التحتية، فنحن نبني للمستقبل وللأجيال القادمة، حيث تم تطوير الطرق والمطارات والموانئ، والمشاريع السياحية والتجارية".

كما بيّن الطنيجي أن القطاع الصناعي يعتبر مصدراً رئيساً للدخل القومي، وأن إقبال المستثمرين على هذا القطاع متزايد، حيث بلغ عدد المنشآت الصناعية في إمارة أبوظبي 4960 منشأة في عام 2010، ومن المتوقع أن تصل إلى 7142 منشأة بحلول عام 2017، بزيادة نسبتها 44%.

مكة المكرمة