الاتحاد الأوروبي يمنح "الفاو" 70 مليون يورو

الرابط المختصرhttp://cli.re/632ZbW

تسعى المنظمة لتحقيق الأمن الغذائي في العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-09-2018 الساعة 10:36
نيويورك - الخليج أونلاين

وقّع الاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، اتفاقاً تحصل بموجبه الأخيرة على 70 مليون يورو من الأول؛ للمساعدة في التغلب على أزمات الغذاء ببعض الدول الأفريقية والآسيوية.

وجرت مراسم توقيع الاتفاق، مساء أمس الثلاثاء، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث وقَّع عليه عن الاتحاد، المفوضُ الأوروبيُّ للتعاون الدولي والتنمية، نيفن ميميكا، وعن "الفاو" مديرها العام خوسيه غرازيانو دا سيلفا.

وفي مؤتمر صحفي عُقد على هامش افتتاح الدورة الـ73 للجمعية العامة للمنظمة الدولية، قال المفوض الأوروبي ميميكا: إن "المبلغ الذي خصَّصه الاتحاد سيقدَّم للشبكة الدولية للأغذية، التي أُنشئت قبل عامين بغرض مساعدة (الفاو)".

وأكد أن "الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى مزيد من مشروعات التعاون مع منظمة (الفاو)، من أجل المساعدة في تخفيف حدة الأزمات الغذائية التي تواجهها العديد من بلدان العالم".

وطالب المفوض الأوروبي مجلسَ الأمن الدولي بـ"التحرك لإنهاء الدائرة الشريرة للصراعات والجوع في مناطق مختلفة من العالم".

بدوره، أثنى المدير العام لمنظمة "الفاو"، في المؤتمر ذاته، على الإسهامات المالية المقدَّمة من الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى وجود "العديد من المشروعات طويلة المدى مع الاتحاد الأوروبي".

وأردف قائلاً: "نحن نتطلع أيضاً إلى مزيد من التعاون مع الاتحاد الأوروبي، الذي نعمل معه بالفعل على أصعدة متعددة وبمناطق مختلفة من العالم".

ومنظمة الأغذية والزراعة هي منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، ومقرها الرئيس العاصمة الإيطالية روما، وتقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع في العالم، حيث تقدم خدماتها بالدول المتقدمة والنامية على حد سواء.

مكة المكرمة