الاتحاد الدولي للنقل الجوي يدعو لإعادة فتح الحدود في الخليج

ألكسندر دي جونياك رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)

ألكسندر دي جونياك رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 06-06-2017 الساعة 09:35
مكسيكو - الخليج أونلاين


دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) إلى إعادة فتح الحدود بين دول الخليج العربي، معتبراً بقاءها بهذا الشكل يعرقل السفر جواً في أرجاء المنطقة، وذلك بعد قطع السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر وإغلاق المنافذ الجوية والبحرية والبرية.

وقال ألكسندر دي جونياك، رئيس "إياتا"، الاثنين: "تعتمد صناعتنا على الحدود المفتوحة. نتطلع إلى إعادة فتح الحدود.. كلما حدث هذا سريعاً كان أفضل"، بحسب "رويترز".

وحظرت السعودية، الاثنين، دخول طائرات شركة الخطوط الجوية القطرية إلى مجالها الجوي، في حين قالت شركة الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبي وشركة طيران الإمارات في دبي، إنهما ستعلّقان جميع الرحلات من وإلى الدوحة بدءاً من صباح الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

اقرأ أيضاً:

قطر تتصدر دول المنطقة في مؤشر السلام العالمي

وتأتي دعوة الاتحاد الدولي للنقل البري بعد ساعات من إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، فجر الاثنين، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، في حين لم تقطع الدولتان الخليجيتان؛ الكويت وسلطنة عُمان، علاقاتهما مع الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات الموجهة إليها جملة وتفصيلاً، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت لحد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني والسيادي.

مكة المكرمة