"الاتصالات" السعودية تدخل الاستثمار الرقمي بنصف مليار دولار

خالد البياري

خالد البياري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-05-2017 الساعة 09:46
الرياض - الخليج أونلاين


قرّرت شركة الاتصالات السعودية (STC) إنشاء صندوق بقيمة 500 مليون دولار للاستثمار في شركات التكنولوجيا الحديثة، وذلك لمسايرة ركب الاقتصاد الرقمي الآخذ في النمو.

وخلال مؤتمر صحفي، عقده الخميس، قال الرئيس التنفيذي للشركة، خالد البياري، إنه أبلغ هيئة السوق المالية، الخميس، بأن الصندوق المزمع إنشاؤه سيستثمر على المستوى العالمي في التكنولوجيا الواعدة وقطاعات الرقمنة، وستتم إدارته بشكل مستقلّ عن الشركة.

ويأتي إنشاء شركة الاتصالات السعودية لصندوق رأس المال الجريء التقني (STV)، الذي يُعد أكبر صندوق رأسمال جريء مؤسسي للتقنية في المنطقة؛ لمسايرة التحوّل الرقمي الواعد الذي تشهده المنطقة، بحسب ما نقلته صحيفة "عكاظ" السعودية عن رئيس الشركة.

اقرأ أيضاً:

"أوبك" توافق على تمديد خفض إنتاج النفط 9 أشهر

ووفقاً للبياري، سيتم تمويل الصندوق بخمس شرائح متساوية، قيمة الشريحة الواحدة 100 مليون دولار، بتمويل ذاتي من مصادر الشركة.

وتهدف الشركة السعودية من هذا الصندوق للاستثمار في القطاعات الرقمية والتقنية الواعدة ذات القيم المضافة وسريعة النمو، إضافة إلى التنمية الشاملة للمنظومة الرقمية في المنطقة، التي تُعدّ محرّكاً رئيسياً للتحوّل في الاقتصاد الرقمي.

وتأتي هذه الخطوة متوافقة مع استراتيجية الشركة، التي تهدف لتنويع استثماراتها في إطار رؤية المملكة 2030، التي تقلّل من الاعتماد على النفط كمصدر للدخل.

وأشارت الشركة إلى أن أداء الصندوق لن يقتصر على الاستثمار في المال الجريء فقط، إذ سيقوم أيضاً بالاستفادة من أصول الشركة لمساندة استثماراتها بالتوسّع والنمو.

مكة المكرمة