الاستثمارات الأجنبية في الإمارات تنمو إلى 13.1 مليار دولار

ساهم الاستثمار الأجنبي بنسبة 5% من الناتج المحلي عام 2014

ساهم الاستثمار الأجنبي بنسبة 5% من الناتج المحلي عام 2014

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-07-2015 الساعة 11:29
أبوظبي - الخليج أونلاين


ذكرت دراسة لغرفة تجارة وصناعة دبي (خاصة)، أنه من المتوقع زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارات خلال العام الحالي (2015) لتصل إلى 48 مليار درهم إماراتي (13.1 مليار دولار أمريكي).

وخلال عام 2014، ساهم الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 5% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارات، كما شهد نمواً بنسبة 25%، حيث تجاوز 47.7 مليار درهم (13 مليار دولار)، وذلك وفقاً لتصريحات سابقة لوزير الاقتصاد في البلاد سلطان بن سعيد المنصوري.

وأضافت الدراسة، التي نقلتها "الأناضول"، مساء الجمعة، أن "توقعات الغرفة للاقتصاد الإماراتي تبدو متفائلة، رغم حالة عدم اليقين التي تسود الاقتصاد العالمي، والتوترات السياسية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بدعم من استراتيجية تنويع الاقتصاد التي استوعبت الانخفاض الحاصل في أسعار النفط العالمية".

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن يؤدي تطبيق الإصلاحات الجديدة، سواء في مؤشرات تسجيل العقارات، أو الحصول على الائتمان أو حماية المستثمرين الأقلية، إلى تسهيل ممارسة أنشطة الأعمال في البلاد خلال العام 2015.

وأضافت الدراسة أن صدور قانون الشركات الجديد في أبريل/ نيسان الماضي، ضمن عدد من القوانين التي يتوقع تعديلها، والتي ستعمل على معالجة المخاوف التي تؤثر بالسلب على حجم تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتوقعت دراسة غرفة تجارة وصناعة دبي، زيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للإمارات بنسبة تتراوح بين 20 و25% سنوياً خلال السنوات الخمس القادمة.

تأسست غرفة تجارة وصناعة دبي في عام 1965، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية، تقوم رسالتها على تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي.

مكة المكرمة