البحرين تسعى وراء الاستثمارات الأجنبية بمؤتمر ومعرض

جانب من حفل الافتتاح الذي حضره رئيس الوزراء البحريني

جانب من حفل الافتتاح الذي حضره رئيس الوزراء البحريني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-11-2016 الساعة 21:01
المنامة - الخليج أونلاين


انطلقت فعاليات الدورة الحادية عشرة لمعرض ومؤتمر "استثمر في البحرين" الأربعاء، الذي يهدف للترويج للفرص الاستثمارية وجذب الاستثمارات الأجنبية؛ من خلال توفير فرص متنوعة، خاصة في القطاعين التجاري والصناعي.

وخلال الافتتاح، قال رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة، إن البحرين تقدم فرصاً استثمارية في قطاعات متنوعة تضمن فيها مجالات كبيرة للنمو، ودعا المستثمرين لاستغلال ما تتمتع به المملكة من اقتصاد وحوافز استثمارية وتشريعات وضوابط متينة تحمي حقوقهم.

وأكد أهمية المعرض والمؤتمر في الترويج للفرص الاستثمارية التي تزخر بها البحرين، والتي تتيح المجال أمام المستثمرين للاطلاع من كثب على المجالات والقطاعات الاستثمارية الواعدة، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

اقرأ أيضاً :

انطلاق المنتدى الخليجي - التركي في المنامة بحضور 600 مستثمر

وأوضح أن الاقتصاد البحريني استطاع أن يتجاوز العديد من التحديات والتقلبات الاقتصادية التي مرت بها المنطقة والعالم، مطالباً بالعمل على تطوير الأدوات التشريعية بما يعزز من قدرتها على ضمان استمرارية النمو الاقتصادي.

وأكد رئيس الوزراء البحريني حرص الحكومة على توفير مقومات البيئة الاستثمارية العصرية التي تتسم بالمرونة والجاذبية والانفتاح، وتقديم التسهيلات التي تحفز المستثمرين على دخول السوق البحرينية في أجواء من الثقة والارتياح.

من جهته، لفت وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، إلى أن البحرين هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تتيح لرأس المال الأجنبي إمكانية التملك الكامل لأصول وعقارات شركات الأعمال في أغلب القطاعات.

وأشار إلى أن: "البحرين تحتل المرتبة الأولى إقليمياً والـ 18 عالمياً في مؤشر الحرية الاقتصادية لعام 2016 الصادر عن مؤسسة "هيريتيج" الدولية".

ويقام المؤتمر في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، ومجلس التنمية الاقتصادية، وصندوق العمل "تمكين"، وشركة ممتلكات البحرين القابضة، ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك)، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.

وسيقدم المعرض هذا العام مشاريع منوعة في مجالات صناعية وعقارية وسياحية ومالية، وفي مجال التجارة الإلكترونية.

مكة المكرمة