البحرين والصين تعززان علاقتهما بمجموعة اتفاقيات تجارية

الاتفاقيات تسهم بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

الاتفاقيات تسهم بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-11-2016 الساعة 11:14
المنامة - الخليج أونلاين


وقّعت مجموعة من قطاعات الأعمال البحرينية والصينية عدداً من الاتفاقيات على هامش منتدى "شنغن - البحرين" للأعمال، الذي أقيم في مدينة شنغن الصينية.

حيث زار الصين وهونغ كونغ وفد بحريني رفيع المستوى؛ في إطار جولة ترويجية ينظمها مجلس التنمية الاقتصادية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وقد شهد المنتدى، الذي عقد الخميس، توقيع مجلس التنمية على 3 مذكرات تفاهم مع شركات ومنظمات تجارية صينية؛ بغرض تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

اقرأ أيضاً :

"الناتو ودول الخليج.. ترامب على طاولة لقاء الدوحة"

ووقّعت مجموعة "شنغن كابيتال المحدودة"، وهي شركة رأسمال استثمارية في مدينة شنغن، اتفاقية مع المجلس للمساعدة في توفير المزيد من الفرص في مجال ريادة الأعمال للشركات في الصين والبحرين.

أما شركة "بي واي دي" لصناعة السيارات المحدودة، وهي شركة صينية متخصصة في 4 قطاعات؛ وهي تقنية المعلومات، والسيارات، والطاقة المتجددة، والنقل بالسكك الحديدية، فتتطلع للعمل مع المجلس لتأسيس منشأة صناعية في البحرين تخدم المنطقة، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

من جهتها وقعت شركة "تشايناميكس البحرين"، وهيئة الصين للفنون والحرف اليدوية، اتفاقية لتنظيم معرض للمنتجات الثقافية الصينية في "دراغون سيتي البحرين" في ديسمبر/كانون الأول 2017.

وقال خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية: "إن تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع جمهورية الصين الشعبية له أثر غاية في الأهمية على الاقتصاد البحريني، وتعتبر مملكة البحرين مركزاً جذاباً للمشاريع الناشئة، حيث تتمتع بتركيبة سكانية واعية بالتكنولوجيا، علاوة على إتاحتها فرصاً قوية للشركات الصينية التي تتطلع لزيادة أعمالها في الخارج"، بحسب الوكالة.

مكة المكرمة