البورصة السعودية تتراجع مع فشل الطرح العام لـ"أرامكو"

الرابط المختصرhttp://cli.re/6pyJWG
البورصة

البورصة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-08-2018 الساعة 22:45
الرياض - الخليج أونلاين

سجل مؤشر البورصة السعودية، يوم الأربعاء، تراجعاً بنسبة 0.2 %، وذلك بعد أول جلسة من كشف تقارير غير رسمية عن إلغاء الملك سلمان بن عبد العزيز،  الطرح الأولي العام لشركة النفط الوطنية العملاقة (أرامكو).

وجاء التراجع في البورصة في وقت أغلقت معظم أسواق الأسهم الأخرى في الخليج على ارتفاع مع صعود أسعار النفط.

وأغلق المؤشر العام للسوق "تاسي" متراجعاً بنسبة 0.22%، فاقداً 18.02 نقطة من قيمته، وهبط بها إلى مستوى 8,018.54 نقطة، فيما تراجع سهم الاتصالات السعودية 1.1 %، وسهم بنك الرياض 0.6%.

ونقلت وكالة "رويترز" أن تراجع مؤشر البورصة السعودي يأتي مع قيام المستثمرين بمبيعات لجني الأرباح بعد ثلاث جلسات من المكاسب، بينما أغلقت معظم أسواق الأسهم الأخرى في المنطقة على ارتفاع مع صعود أسعار النفط.

وأوضحت الوكالة أنه مع انقضاء موسم النتائج المالية الفصلية للشركات، وانتهاء عطلة عيد الأضحى التي استمرت أسبوعاً، خفض المستثمرون في الأسهم انكشافهم على الأصول التي تنطوي على مخاطر.

وقال إياد غلام، كبير محللي بحوث الأسهم لدى "الأهلي كابيتال": "السوق تشهد مبيعات لجني الأرباح فقط مع عدم وجود أنباء فعلية تؤثر فيها، بعد موسم النتائج المالية للربع الثاني قبل أسبوع من عطلة عيد الأضحى".

ويمر الاقتصاد السعودي هذه الأيام بحالة من التخبط وعدم الاتزان، وذلك بعد الكشف عن إلغاء العاهل السعودي للطرح الأولي العام لشركة النفط الوطنية العملاقة (أرامكو)، رغم عدم الإعلان عن ذلك رسمياً، وهو ما يعتبر نكسة قوية لرؤية المملكة 2030، التي طرحها ولي العهد محمد بن سلمان عام 2016.

مكة المكرمة