التبادل الخارجي الإيراني سيصل لـ100 مليار دولار العام الجاري

نسبة الصادرات الإيرانية للخارج زادت 22 بالمئة

نسبة الصادرات الإيرانية للخارج زادت 22 بالمئة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-09-2014 الساعة 21:33
طهران - الخليج أونلاين


أعلن رئيس منظمة تطوير التجارة الخارجية الإيرانية "أمان الله أفخمي راد"، أن قیمة التبادل التجاري الإيراني الخارجي مع احتساب السوائل الغازية، ستصل خلال العام الإيراني الجاري (ينتهي في 20 مارس/ آذار العام القادم) إلی نحو 100 مليار دولار.

وأفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إرنا) نقلاً عن أفخمي راد قوله: "بلغت قيمة صادرات سلع إيران إلى الخارج مع احتساب السوائل الغازية في النصف الأول من العام الإيراني الجاري، 22.7 مليار دولار".

وأضاف أن نسبة الصادرات الإيرانية إلی الخارج في هذه الفترة، زادت 22 بالمئة من ناحية العملة الأجنبية و10 بالمئة من ناحية الوزن، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن وزن السلع الإيرانية المصدرة إلی الخارج خلال الفترة المذکورة، بلغ 47 مليون طن.

في السياق، أعلنت القنصلية الإيرانية العامة في محافظة البصرة، الاثنين، تحقيق زيادة خلال العام الحالي في حركة تصدير البضائع الإيرانية إلى العراق عبر منفذ الشلامجة الحدودي الذي اعتبرته المنفذ البري الأكثر أمناً بين البلدين.

وقال القنصل الإيراني العام في البصرة حميد رضا مختص آبادي خلال مؤتمر صحفي: إن "حركة التبادل التجاري عبر منفذ الشلامجة الحدودي حققت خلال العام الحالي زيادة ملحوظة قياساً بما كانت عليه خلال العام الماضي"، مبيناً أن "الزيادة المتحققة لا تلبي طموح الجمهورية الإسلامية التي ترغب بتفعيل الحركة التجارة بشكل أكبر، وتوجد محاولات جادة للارتقاء بمستوى التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين".

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إيرانية: ارتفاع عدد قتلى الحرس الثوري إلى 9 عسكريين على الأقل في هجوم الأهواز