التفاؤل بشأن الحرب التجارية ينعش الأسهم الأوروبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6kpxxr

صعد المؤشر فايننشال 100 البريطاني 0.5% مع تماسك الجنيه الإسترليني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 11-12-2018 الساعة 13:46

ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهلّ التعاملات، اليوم الثلاثاء، وسط حالة جديدة من التفاؤل بشأن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وزاد المؤشر ستوكس لأسهم منطقة اليورو 0.7%، بحلول الساعة 08.38 (ت. غ)، وصعد المؤشر داكس الألماني، الأكثر تأثراً بالصين نظراً لشركات التصدير الكبرى المدرجة عليه، بنسبة 0.8%.

وفي وقت سابق، تلقّت الأسهم الآسيوية دعماً من تقارير عن أن مسؤولين تجاريين من الصين والولايات المتحدة تحدّثوا هاتفياً، في علامة على أن المناقشات بين أكبر اقتصادين في العالم مستمرّة حتى بعد إلقاء القبض على المديرة المالية لشركة هواوي.

وارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.8%، بعدما تعهّد الرئيس إيمانويل ماكرون، مساء الاثنين، برفع الحد الأدنى للأجور وخفض الضرائب؛ في مسعى للحيلولة دون اندلاع مزيد من الاحتجاجات العنيفة التي هزّت ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

وصعد المؤشر فايننشال 100 البريطاني 0.5%، مع تماسك الجنيه الإسترليني عقب هبوطه لأدنى مستوى في 20 شهراً؛ لأسباب مرتبطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد أن أرجأت رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، تصويتاً مهماً على اتفاق الانفصال.

ومن بين أفضل الأسهم أداءً صعد سهم شركة الإعلانات البريطانية العملاقة "دبليو.بي.بي"، بعد الإعلان عن خطط لإنفاق 300 مليون جنيه إسترليني، وخفض الوظائف بواقع 2500 وظيفة، في إطار خطة رئيس الشركة الجديد، مارك ريد، لإعادة أكبر شركة إعلانات في العالم إلى النمو.

وقفز سهم أشتيد 6.4%، بعدما قالت شركة تأجير المعدات إنها تتوقّع أن تفوق نتائجها للعام بأكمله التقديرات.

مكة المكرمة