الثالثة خليجياً.. 10 ملايين سعودي يشترون عبر الإنترنت

المقيمون الغربيون في السعودية هم الأكثر شراء عبر الإنترنت

المقيمون الغربيون في السعودية هم الأكثر شراء عبر الإنترنت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-04-2015 الساعة 09:31
الرياض - الخليج أونلاين


احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية على مستوى دول الخليج العربي في التجارة الإلكترونية، حسبما أفاد يزيد الطويل، الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات الرقمية في المملكة.

وأشار الطويل إلى أن أكثر من 10 ملايين شخص يشترون عبر الإنترنت من أصل أكثر من 17 مليون مستخدم للشبكة، من عدد سكان المملكة البالغ أكثر من 28 مليون نسمة، في تصريحات نقلتها صحف محلية بالمملكة.

وقال الطويل، خلال ورقة عمل بعنوان "واقع التجارة الإلكترونية ومزاياها في المملكة"، قدمها بمنتدى الشرقية التجاري: إن نسبة الذكور في التعاملات الرقمية بلغت 61 بالمئة، فيما بلغت نسبة الإناث 39 بالمئة.

وأشار إلى أن التقارير أوضحت بأن نسبة الخليجيين مثلت 2 بالمئة من الجنسيات التي تشتري عبر الإنترنت في السعودية، فيما كانت نسبة العرب 7 بالمئة، ومثلت نسبة المواطنين 37 بالمئة، أما نسبة الغربيين فبلغت 59 بالمئة.

ولفت إلى أن مدينة الرياض جاءت في المرتبة الأولى من حيث المدن السعودية الأكثر شراء من الإنترنت بنسبة 32 بالمئة، فيما جاءت جدة ثانياً بنسبة 29 بالمئة، وجاءت الدمام بنسبة 7 بالمئة، مبيناً أن 59 بالمئة يفضلون دفع قيمة مشترياتهم عند الاستلام، فيما يفضل 26 بالمئة يفضلون الدفع بواسطة بطاقات الائتمان.

مكة المكرمة
عاجل

باريل: تلقيت اتصالاً من الرئيس الفرنسي جاك شيراك وطلب مني الامتناع عن القيام بأي أمر متهور

عاجل

باريل: بالنسبة لنا كانت البحرين نقطة انطلاق للهجوم على قطر

عاجل

باريل: ركبنا في البحرين معدات خاصة للتنصت على اتصالات قطر