الخطوط التركية تتسلم 30 طائرة جديدة من طراز "بوينغ 777"

الطائرات الجديدة تمثل إضافة لإسطول الناقلة التركية (تعبيرية)

الطائرات الجديدة تمثل إضافة لإسطول الناقلة التركية (تعبيرية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-06-2017 الساعة 14:03
إسطنبول - الخليج أونلاين


قالت الخطوط الجوية التركية، الأحد، إنها تسلمت 30 طائرة من طراز بوينغ "777-300ER"، مشيرة إلى أنها الطائرات الأولى التي تضم مقاعد مصنّعة بواسطة شركة "صناعات المقاعد التركية".

وتضاف الطائرات الجديدة إلى أسطول الناقلة التركية الذي يزيد عدد طائراته على 100 ناقلة من طراز "بوينغ"، بحسب بيان وزعته الشركة في دبي.

وتمثل الطائرة، وفق البيان، أهمية خاصة للناقلة؛ باعتبارها أول طائرة تضم مقاعد مصنّعة من قبل شركة "صناعات المقاعد التركية"، العلامة التجارية التركية بالكامل التي تأتي عبر تعاون وثيق مع "بوينغ".

وتهدف "صناعات المقاعد التركية"، التي تعتبر أول منتج لمقاعد الطائرات في تركيا، وهي مشروع مشترك بين الخطوط الجوية التركية و"آسان هانيل"، إلى لعب دور مؤثر في السوق العالمية لمقاعد الطائرات، من خلال منتجاتها التي تتسم بخفة الوزن والجودة العالية.

اقرأ أيضاً:

السعودية تسعى لاستقطاب استثمارات بـ 40 مليار دولار

وقال إلكر أيجي، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في الخطوط الجوية التركية: "رغم حرص الناقلة على الاستثمار المتواصل في خدماتها الشاملة، فإنها تُولي دائماً أهميةً خاصةً لتعزيز استثماراتها في البنية التحتية التي تسهم مساهمة كبيرة في دفع عجلة تطور قطاع الطيران التركي".

ومنذ ثلاثة أعوام، شاركت الشركة التركية في مبادرة تمثل إنجازاً رائداً آخر في قطاع الطيران المدني التركي، من خلال تأسيس مشروع صناعات المقاعد التركية بالتعاون مع آسان هانيل، لتأخذ بذلك دوراً أكثر فاعلية في هذا القطاع عبر تقديمها للدعم اللوجيستي، بحسب أيجي.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة: "الآن نتسلم أول طائرة مجهزة بمقاعد تم إنتاجها محلياً وتنسجم تماماً مع أرقى المعايير العالمية".

ومع إضافة 30 طائرة من طراز بوينغ "(777-300ER) إلى الأسطول الجوي التركي سريع النمو، يقول أيجي: "نتطلع إلى أن تصبح (صناعات المقاعد التركية) علامة تجارية في القطاع، وأن تشكل جزءاً هاماً من طائراتنا في المستقبل القريب".

وتعود العلاقة بين الناقلة التركية و"بوينغ" إلى عام 1945 مع وصول أولى طائرات "DC-3" و"C-47" للناقلة.

مكة المكرمة