الخطوط السعودية توقف رحلاتها من وإلى تورنتو بكندا

الرابط المختصرhttp://cli.re/GRErJe
طائرة تتبع للخطوط الجوية السعودية

طائرة تتبع للخطوط الجوية السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-08-2018 الساعة 08:35
الرياض- الخليج أونلاين

دخلت الأزمة الدبلوماسية بين كندا والسعودية مرحلة جديدة من الحدّة؛ بعد إعلان الخطوط الجوية السعودية توقّف رحلاتها من وإلى مدينة تورنتو في كندا، اعتباراً من 13 أغسطس الجاري.
وقالت شركة الخطوط الجوية السعودية في بيان لها، الاثنين: "تم وقف إنشاء الحجوزات على الرحلات إلى تورنتو، وسنعفي جميع التذاكر الصادرة من وإلى المدينة من أية قيود أو رسوم على الإلغاء أو إعادة إصدار التذاكر أو استعادة قيمتها".

وذكرت أنها ستعمل على إيجاد حلول بديلة للمسافرين على رحلاتها إلى المدينة.

وبدأت الأزمة بين البلدين مع انتقاد كندا السياسات السعودية في ملف حقوق الإنسان، والتي تمثّلت في القبض على ناشطات حقوقيّات، بينهن سمر بدوي، الناشطة الحقوقية السعودية التي تحمل الجنسية الأمريكية.

ودعت كندا، في بيان رسمي الأسبوع الماضي، إلى الإفراج عن جميع النشطاء المسالمين الآخرين في مجال حقوق الإنسان، والناشطات اللواتي طالبن السعودية بإنهاء نظام وصاية الرجل على المرأة.

ورداً على الموقف الكندي المساند لحقوق الإنسان، استدعت المملكة سفيرها لدى كندا، واعتبرت سفير الأخيرة لدى الرياض "شخصاً غير مرغوب فيه"؛ على خلفيّة ما اعتبرته الرياض "تدخّلاً صريحاً وسافراً في الشؤون الداخلية للبلاد".

وشنّت الأوساط السعودية الرسمية منها والشعبية هجوماً على كندا؛ رداً على خطوتها المؤيّدة لحقوق الإنسان، والرافضة لسياسات القمع التي تتّخذها المملكة.

وأعلنت الرياض تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين البلدين، مع احتفاظها بحقّها في اتخاذ إجراءات أخرى"، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وتعيش الرياض حالة من الضغط الدولي والأممي؛ بسبب حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنّها بين صفوف العلماء والدعاة ونشطاء حقوق الإنسان، مع بدء صعود ولي العهد، محمد بن سلمان، لسدة الحكم.

مكة المكرمة