الخطوط القطرية "تتأقلم" مع الحصار: الخسائر ليست أكيدة

القطرية استكملت طلبية شراء 5 طائرات نقل من بوينغ
الرابط المختصرhttp://cli.re/LkYeW1

أكدت الشركة عدم تأثرها من الحصار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 16-07-2018 الساعة 22:09
لندن - الخليج أونلاين

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، إن الشركة تتأقلم مع الحصار المفروض على الدوحة، الذي يمنعها من العمل على بعض المسارات الجوية.

وأشار في حديثه إلى الصحفيين، الاثنين، خلال معرض "فارنبورو" الجوي المقام في بريطانيا، إلى أن تلك القيود لن تدفع القطرية بالضرورة إلى تكبد خسائر في السنة المالية الحالية.

وأضاف أن الشركة تتحوط بشكل متوسط فحسب في أسعار الوقود، وقد يتعين عليها أن تزيد التحوط في المستقبل؛ نظراً لارتفاع أسعار النفط.

والاثنين أيضاً، أعلنت شركتا "بوينغ" والخطوط الجوية القطرية، أن شركة الطيران القطرية استكملت طلبية لشراء خمس طائرات شحن طراز 777 من شركة صناعة الطائرات الأمريكية.

وبحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، فإن قيمة الصفقة، التي جرى كشف النقاب عنها في معرض "فارنبورو" للطيران، تبلغ نحو 1.7 مليار دولار بالأسعار المعلنة.

وتعتبر الخطوط القطرية أول عميل لأكبر طائرة ركاب أوروبية تعمل بمحركين.

وكان مقرراً في البداية أن تستلم أول طائرة من طلبية تضم 37 طائرة في العام الماضي، بحسب وكالة "رويترز".

والاثنين الماضي، أوضح الباكر  أن الخطوط الجوية القطرية التي تسير حالياً رحلات إلى 164 وجهة عالمية، سترفع هذا الرقم إلى أكثر من 220 محطة بحلول العام 2022، فضلاً عن إضافة وجهات جديدة للشحن الجوي؛ لتصبح مجمل محطات القطرية نحو 250 مقصداً.

وذكر الباكر خلال مؤتمر صحفي بمطار حمد الدولي، بمناسبة الكشف عن طائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز بوينغ 777 المزينة بشعار FIFA، أن الخطوط القطرية ستستمر في مسيرة التوسع خلال السنوات المقبلة لتلبية خطط النمو رغم كل الظروف التي تواجهها.

وأكد أن القطرية ستقوم بشراء المزيد من الطائرات لتلبية احتياجاتها التوسعية وتعزيز شبكة عملياتها التشغيلية وخدمة شركائها الذين تستثمر معهم.

وقال الباكر إن الشركة لديها رأس مال قوي جداً وسيولة واحتياطيات جيدة جداً تمكنها من التوسع المنشود.

مكة المكرمة