الخطوط القطرية تسعى لاستبدال طلبية طائرات من إيرباص

الشركة القطرية "تعيد التفاوض" من أجل استبدال طائرات إيه-320 بطائرات إيه-321

الشركة القطرية "تعيد التفاوض" من أجل استبدال طائرات إيه-320 بطائرات إيه-321

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 12-12-2016 الساعة 19:10
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، الاثنين، أنها تخوض محادثات مع شركة "إيرباص" الأوروبية لاستبدال طلبها التزود بثمانين طائرة من نوع إيه-320 نيو، بطائرات إيه-321 الأكبر حجماً.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة القطرية، أكبر الباكر، في الدوحة، إن الحصول على الطائرات الأكبر هو الخيار الأفضل، بعدما رفضت الخطوط القطرية التزود بطائرات إيه-320 نيو؛ بسبب مسائل تتعلق بمحركات هذه الطائرة.

وأوضح: "نعم، لقد قمنا بإلغاء" عدد من الطائرات، مضيفاً: "نحن في مفاوضات حالياً مع إيرباص حيال كيفية الاستمرار في تعاوننا والإبقاء على طلبيتنا، في ما عدا الطائرات التي قمنا بإلغائها".

وذكر الباكر أن الشركة القطرية "تعيد التفاوض" حيال العقد من أجل استبدال طائرات إيه-320 بطائرات إيه-321، على أن تعمل الطائرات الجديدة بمحركات مصدرها مصنع مختلف.

وأضاف: "نبحث في استبدال طائرات إيه-320 بطائرات إيه-321، وتغيير المحركات بمحركات سي-إف-إم"، في إشارة إلى المحركات التي تصنّعها شركتا جنرال إليكتريك الأميركية وسافران الفرنسية.

والمحركات الموجودة في الطائرات الملغاة مصنّعة من قبل شركة "برات آند ويتني" الأمريكية.

وقال الباكر إن تسليم الطائرات الجديدة سيبدأ في العام 2018.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت الخطوط القطرية عن إبرام صفقة "تاريخية" مع شركة بوينغ الأمريكية لشراء 100 طائرة بقيمة نحو 6.9 مليارات دولار.

مكة المكرمة