الرياض تريد تخفيض استهلاك وقود المركبات 50 % في 2025

البرنامج يحد من متطلبات اقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة

البرنامج يحد من متطلبات اقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-12-2015 الساعة 14:14
الرياض - الخليج أونلاين


عمل البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، المنبثق من المركز السعودي لكفاءة الطاقة، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ومصلحة الجمارك العامة، على إطلاق "المعيار السعودي لاقتصاد الوقود في المركبات الجديدة" (Saudi CAFE).

ووفقاً للصحافة المحلية، يهدف "المعيار" (Saudi CAFE) إلى تحديد متطلبات أداء اقتصاد الوقود لجميع المركبات الخفيفة، السيارات الصغيرة والشاحنات الخفيفة، المضافة إلى أسطول المركبات في المملكة العربية السعودية، التي تشمل المركبات المستوردة والمنتجة محلياً بغرض بيعها في المملكة، حيث يُشكل هذا المعيار جزءاً من نهج متكامل لتحسين كفاءة الطاقة في قطاع النقل بالمملكة.

وتوجت هذه الجهود بتوقيع مذكرات تفاهم قبل عامين مع عدد كبير من الشركات الصانعة للمركبات الخفيفة، تلتزم بموجبها الشركات بالمعيار السعودي لاقتصاد الوقود في المركبات الجديدة (Saudi CAFE)، وهو ما يعد أول معيار من نوعه يتم إطلاقه في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وعمل المختصون في البرنامج على وضع هدف طموح لتحسين اقتصاد الوقود في المملكة بنسبة تزيد عن 50% من إجمالي استهلاك الوقود في قطاع النقل البري بحلول عام 2025، مما يجعل المملكة تصف بمصاف الدول المتقدمة التي تملك معايير مماثلة.

مكة المكرمة