الريال السعودي يصل أدنى مستوى له منذ عام ونصف

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gkaqvn

تأثر الريال السعودي والبورصة بالمملكة بشكل كبير إثر قضية خاشقجي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-10-2018 الساعة 09:34
الرياض- الخليج أونلاين

تراجع الريال السعودي أمام الدولار في السوق الفورية، اليوم الاثنين، لأدنى مستوى منذ يونيو 2017، كما صعدت العقود الآجلة للنفط بشكل حادٍّ.

وجاءت هذه التغييرات مع تزايد التوتّرات بشأن اختفاء الصحفي السعودي البارز، جمال خاشقجي، ما أثار العديد من المخاوف إزاء السعودية، وفق ما نشرت وكالة "رويترز".

وبلغ السعر المعروض للريال السعودي 3.7514 للدولار الأمريكي في السوق الفورية خلال المعاملات المبكّرة، اليوم الاثنين، وهو أضعف مستوى له منذ يونيو 2017، وفق ما نشر موقع "سي إن بي سي".

ويربط البنك المركزي السعودي العملة عند 3.75 ريال للدولار، وغالباً ما تتحرّك العملة في نطاق بين 3.7498 إلى 3.7503.

وكان مؤشّر البورصة السعودية هبط، أمس الأحد، بنسبة 7%، مع بدء جلسات التداول، حسب بيانات موقع السوق المالية السعودية (تداول).

وأظهرت البيانات انخفاض أسهم 182 شركة مقابل ارتفاع سهم شركة واحدة فقط، مع توقّعات بانخفاض المؤشر وصولاً إلى 9%، حسب مراقبين.

والخميس الماضي، هوت البورصة السعودية لأدنى مستوياتها في 6 أشهر خلال نهاية تداولاتها، حيث أغلق المؤشّر الرئيسي للسوق منخفضاً عند 7591 نقطة، مع تجاوز الخاسرين للرابحين بواقع 107 إلى 56.

وتعرَّض الريال السعودي لضغوط متوسّطة مقابل الدولار في سوق العقود الآجلة، بينما ارتفعت تكلفة التأمين على الدين السيادي السعودي إلى أعلى مستوى لها في 7 أسابيع، بعدما كانت قد اقتربت من أدنى مستوياتها في 4 سنوات.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة الأمريكية سامانثا باور تصف بيان ترامب بشأن قضية خاشقجي بـ "العمل البغيض"

عاجل

السيناتور الديمقراطية الأمريكية فاينستاين: لن أصوت لصالح أي مبيعات أسلحة مستقبلية للسعودية بعد بيان ترامب بشأن خاشقجي