السعوديات أنفقن 229 مليون دولار على التجميل خلال 5 أشهر

مع الانفتاح يرتفع إنفاق السعوديات على مستحضرات التجميل

مع الانفتاح يرتفع إنفاق السعوديات على مستحضرات التجميل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-06-2018 الساعة 15:23
الرياض - الخليج أونلاين


تجاوزت واردات السعودية من مستحضرات التجميل 857 مليون ريال (229 مليون دولار) خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، بحسب ما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "الاقتصادية" المحلية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم المصلحة العامة للجمارك السعودية عيسى العيسى، قوله إن واردات المملكة من مستحضرات التجميل بلغت أكثر من 15 مليون كيلوغرام.

وقال المتحدث نفسه إن واردات المملكة من المستحضرات التجميلية، خلال عام 2017، تجاوزت ملياري ريال (534 مليون دولار) بوزن فاق 43 مليون كيلوغرام.

اقرأ أيضاً:

واشنطن: قلقون مما يجري في السعودية و"لن نصمت"

وبلغ حجم الواردات، خلال الأشهُر الـ17 الماضية -حسب المصدر ذاته- أكثر من 58.7 مليون كيلوغرام، بقيمة فاقت ثلاثة مليارات ريال.

وأشار المتحدث إلى أن أستراليا وأمريكا وإندونيسيا وإيطاليا هي أهم الدول التي يتم استيراد مستحضرات التجميل منها، إضافة إلى المملكة المتحدة والصين وتايوان وفرنسا والهند وتركيا وإيرلندا والإمارات وماليزيا.

وتقول وزارة التجارة والاستثمار إنها ضبطت أربعمئة ألف مستحضر تجميلي مخالِفة خلال الربع الأول من العام الحالي؛ لتهدد بذلك تجارة ضخمة تصل وارداتها السنوية إلى ملياري ريال، وفق ما ذكرته صحيفة "الاقتصادية".

وتؤكد الصحيفة أنه رغم الجهود التي تبذلها الجهات المعنيَّة لمحاصرة انتشار مستحضرات التجميل المقلدة والمغشوشة في أسواق المملكة، فإن السوق "غير النظامية" لا تزال نشطة.

مكة المكرمة
عاجل

ترامب: نحمي دولاً غنية كالسعودية وعليها أن تدفع الثمن