السعودية.. الأسواق الإلكترونية تنمو 60 %

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-07-2014 الساعة 11:05
الرياض- الخليج أونلاين


أدت الثورة الإلكترونية في السنوات الماضية مروراً بوقتنا الحاضر، إلى إقبال السعوديين من الجنسين على استخدام الإنترنت بشراء وبيع حاجياتهم المختلفة، إذ يرتاد الملايين من المواطنين السعوديين العديد من الأسواق الإلكترونية بمختلف أنواعها، للتبضع من البضائع المتنوعة التي توفرها هذه الأسواق التي اقتحمت الشبكة العنكبوتية بشكل كبير، بعدما سجل مواطنو المملكة حضوراً مميزاً فيها.

وقد كان وجود السعوديين بشكل كبير في عالم الإنترنت والتبحر فيه دافعاً كبيراً للمستثمرين على تسجيل حضورهم والاستفادة من الإنترنت بفتح أسواق إلكترونية، موفرين جميع السلع التي يرغب بها المواطن، وحقق التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية ازدهاراً سريعاً، بفضل ما تقدمه التجارة الإلكترونية من سهولة التعاملات وسعة الخيارات.

ومن المتوقع حسب صحيفة "المدينة"، أن ينمو التسوق عبر الإنترنت أكثر من 60 بالمئة سنوياً على مدى الأعوام الأربعة المقبلة، خاصةً مع إقبال المزيد من الناس على استخدام الإنترنت وارتياحهم أكثر فأكثر لفكرة الشراء الإلكتروني وفق حديث الرئيس التنفيذي لـ "سوق. كوم" رونالدو مشحور، الذي قال إن هناك أكثر من 62 مليون زائر خلال الأشهر الستة الأولى فقط من العام الحالي سجله "سوق. كوم".

واحتلت الأجهزة الإلكترونية طليعة السلع الأكثر طلباً من قِبل المتسوقين السعوديين، إذ يسجل الموقع بيع مئات أجهزة الجوال واللابتوب والكاميرات يومياً.

وأوضح مشحور أن "سوق. كوم" يضم أكثر من 500 ألف منتج من أجود العلامات التجارية المحلية والعالمية ضمن 25 قائمة مختلفة، تشمل على سبيل المثال لا الحصر الإلكترونيات، الأجهزة المنزلية، الساعات، العطور، الألعاب، منتجات الطفل، وغيرها الكثير، ويسجل الموقع أكثر من 24 مليون زيارة شهرياً من المتسوقين في المنطقة، منها 10 ملايين زيارة جديدة كل شهر.

ويقول مشحور: "للتسوق الإلكتروني، يحتاج الناس إلى موقع إلكتروني موثوق يوفر لهم ما يحتاجونه من منتجات ويطمئنهم في الوقت نفسه إلى أمن وسلامة تعاملاتهم عبر الإنترنت، مع الالتزام بتوصيل السلع التي يشترونها بسرعة وبكفاءة، ونحن نعتز بثقة مئات آلاف المتسوقين السعوديين التي فزنا بها بجدارة طيلة السنوات الماضية"، وأضاف: "أولويتنا هي تقديم أفضل تجربة لعملائنا بحيث تشمل أوسع الخيارات، وأفضل الأسعار، وسرعة التوصيل، وهذا ما نحققه كل يوم".

مكة المكرمة