السعودية تدشن موقعاً إلكترونياً لمؤشر أسعار الفنادق

تتضمن الخدمة مؤشر أسعار الغرف في الفنادق وخدمات أخرى

تتضمن الخدمة مؤشر أسعار الغرف في الفنادق وخدمات أخرى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-11-2015 الساعة 11:21
الرياض - الخليج أونلاين


أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية موقعها الإلكتروني التجريبي لمؤشر أسعار الفنادق بالسعودية.

وتعتبر هذه الخدمة إحدى الخدمات الجديدة التي تقدمها الهيئة للمستهلك، في إطار منظومة الخدمات الإلكترونية المتقدمة التي توفرها الهيئة للقطاع عبر مواقعها الإلكترونية، وفقاً لما ذكره موقع الرياض السعودي.

وتتضمن الخدمة مؤشر أسعار الغرف في الفنادق التي يتم إدخالها من خلال الفنادق ذاتها، (أقل سعر، المتوسط، أعلى سعر) بما يمكّن المستهلك من الإحاطة بمتوسط الأسعار قبل الحجز، كما يقدم عدداً من المؤشرات المتعلقة بتشغيل الفنادق والتي تظهر فقط للمختصين في الهيئة للتعرف على مؤشرات التشغيل لغرض المتابعة والتنسيق والتطوير ومعرفة توجه السوق، وهي: نسبة الإشغال، معدل الدخل للغرف المتاحة، مجموع الدخل لكل الغرف المتاحة.

وسيسهم النظام في توفير معدل أسعار الفنادق كمؤشر يساهم في مساعدة المستفيد في التعرف على أسعار الفنادق ومقارنتها بما تقدمه من خدمات وفقاً لتصنيفاتها.

وسيكون مجال التطبيق لنظام مؤشر الأسعار على عدة مراحل، وسيتم تطبيقه على فنادق فئة الخمس والأربع نجوم لحين الانتهاء من المشروع الرئيسي والشامل لمؤشر الأسعار الذي تعمل عليه الهيئة بإشراف من مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) بالهيئة، والذي سيشمل أسعار جميع الخدمات المقدمة من الأنشطة السياحية التي تشرف عليها الهيئة.

مكة المكرمة