السعودية: ضبط ملابس إحرام عليها نجمة "إسرائيل"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 19-06-2014 الساعة 10:09
الرياض- الخليج أونلاين


ضبطت وزارة التجارة والصناعة، في أسواق مدينة جدة، كميات من ملابس إحرام تحمل نجمة "إسرائيل" السداسية.

وقال المشرف الميداني لأعضاء ضبط ومكافحة الغش التجاري بالوزارة، أحمد المعبر: إن "ملابس الإحرام ضبطت بعد حملة نفذتها الوزارة، إثر شكوى كانت قد تلقتها من مقيم حول تضرره من ملابس إحرام تسببت له باحمرار بجسمه".

وأضاف في تصريح نشرته له صحف محلية اليوم الخميس: "بعد ضبط العينة وإرسالها إلى الفحص، تبين أنها مصنعة من مواد بلاستيكية تؤثر على صحة الإنسان"، مشيراً إلى أن "هناك كميات اتضح بعد إرسالها لهيئة المواصفات والمقاييس أنها مغشوشة، وغير مصنعة من القطن الخالص، ولم يوضح المستورد والمصنع مواصفاتها، إضافة إلى أنواع تحمل النجمة السداسية".

وأشار المعبر إلى أنه تم تحويلها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، التي ستأخذ مجراها إلى أن يصدر حكم بحقها من قبل ديوان المظالم، لافتاً إلى أن غرامات الوزارة تصل إلى مليون ريال، وكذلك التشهير.

وتابع القول: "يستورد وكلاء محليون ملابس إحرام غير ممنوعة، لكنهم لا يضعون بيانات على أغلفتها توضح مواصفاتها وأسماء المواد المخلوطة، والتي تجنّب التاجر المخالفة وعدم مصادرتها، كونها تحمل جميع المعلومات التي تبعدها عن الغش التجاري".

وبين أن هذا النوع لا يدخل ضمن "الممنوعات" أو "المقلدات"، إنما تحت مسمى "المغشوشات"، "فعند وضع المعلومات من قبل المستثمرين لن تعد مغشوشة، كونه بيّن المواد المصنعة للإحرام، ومن خلال ذلك سيحدد العميل ما الذي سيقتنيه، خاصة أننا مقبلون على موسم رمضان، وسيزيد حجم الطلب".

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي