السعوديون في صدارة مستثمري الخليج بقطاع العقار التركي

برنامج سيتي سكيب تركيا يجمع أبرز شركات التطوير والوساطة العقارية

برنامج سيتي سكيب تركيا يجمع أبرز شركات التطوير والوساطة العقارية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-03-2017 الساعة 16:56
أنقرة - الخليج أونلاين


تصدّر المستثمرون السعوديون خليجياً في القطاع العقاري بتركيا، وحلوا في المركز الثالث من بين أكبر المستثمرين الأجانب.

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية، عن الاتحاد التركي لشركات الاستثمار العقاري (جيودر)، السبت، أنه "حلّ ضمن المراكز العشرة الأولى في مشتريات الأجانب خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2016، المشترون من العراق أولاً، والسعودية ثالثاً، والكويت رابعاً، وقطر سابعاً، والبحرين عاشراً".

وقد أجرى المستثمرون السعوديون 1.327 معاملة، واشتروا 564 ألف متر مربع من المساحة العقارية في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، ونفّذ المستثمرون العرب الجزء الأكبر من عمليات الاستحواذ العقاري للأجانب في تركيا، رغم حالة الغموض السياسي والاقتصادي التي تشهدها عام 2016.

اقرأ أيضاً :

مؤشر دولي: قطر والإمارات ملاذ آمن لأصحاب الثروات

وفي هذا السياق، أكد تقرير "جيودر" للربع الثالث من 2016، أن مواطني دول الخليج ضخوا في السابق استثمارات كبيرة في العقارات بتركيا، واشتروا عقاراً من بين كل أربعة اشتراها الأجانب في 2015 فقط.

وقد بلغت مشتريات الأجانب من العقارات مساحة قدرها 4 ملايين و594 ألفاً و290 متراً مربّعاً في الأشهر التسعة الأولى من عام 2016، مقارنةً بمساحة قدرها 4.094.737 متراً مربعاً خلال الفترة نفسها من عام 2015.

ومع حصول المستثمرين الخليجيين على حصة الأسد في مشتريات العام 2016، يواصل القطاع العقاري في البلاد جذب مستويات ضخمة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وذلك في ظل جذب إسطنبول (5.811 عملية بيع) لأعلى عدد من المشترين الأجانب، وتليها أنطاليا (4.352) وبورصة (1.318)، وفقاً لمعهد الإحصاء التركي.

ولتيسير تدفق وتعزيز الاستثمارات الخليجية إلى تركيا، يخطط القائمون على معرض "سيتي سكيب تركيا"، إقامة برنامج للمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي، إذ يتيح البرنامج للمستثمرين المهتمين الاستفادة من الاجتماعات المسبقة الترتيب مع أبرز شركات التطوير والوساطة العقارية المشاركة في المعرض هذا العام.

ويحظى المعرض الذي يحتضنه "مركز إسطنبول للمؤتمرات" على مدار ثلاثة أيام بين 23 - 25 مارس/آذار الجاري، باهتمام كبير من مستثمرين وشركات عقارية محلية ودولية، وخاصة من دول الخليج، ويهدف إلى تقييم الفرص الاستثمارية العقارية في تركيا.

ويُعد المعرض نافذة جديد لتقديم أفضل الفرص الاستثمارية والعقارية في تركيا، وتشارك فيه عشرات الشركات من دول مختلفة أغلبها خليجية مثل الإمارات والسعودية وقطر والكويت. ويُشارك في المعرض العقاري، بالإضافة إلى دول الخليج، كوريا الجنوبية وعدد من الدول العربية والأجنبية.

مكة المكرمة
عاجل

الدفاع المدني التونسي: قتيل رابع جراء الأمطار الغزيرة التي تهطل على محافظة نابل

عاجل

الخارجية الإيرانية: غير مقبول تأييد بعض مراكز القرار الرسمي الإماراتي للإرهاب دون محاسبة

عاجل

الخارجية الإيرانية: وجهنا تحذيراً شديدا للقائم بالأعمال الإماراتي بشأن دعم هجوم الأحواز