السعوديون يتصدّرون المنطقة باستخدام "البنوك الإلكترونية"

يشعر 29% بالقلق تجاه فكرة تحويل الأموال عبر الإنترنت

يشعر 29% بالقلق تجاه فكرة تحويل الأموال عبر الإنترنت

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-04-2017 الساعة 10:13
الرياض - الخليج أونلاين


كشفت مؤسّسة تدعم المشاريع الناشئة في الشرق الأوسط، أن أغلب سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدون حسابات بنكية، وأن 62% ممن لديهم حسابات يستخدمون الخدمات البنكية عبر الإنترنت، وفي مقدّمتهم السعوديون.

وبحسب تقرير مؤسسة "عرب نت": فإن "السعوديين جاؤوا في المركز لأول كأكثر شعوب المنطقة استخداماً للخدمات البنكية عبر الإنترنت بنسبة 75%، يليهم الإماراتيون بنسبة 74%، ثم المصريون بنسبة 64%، واللبنانيون بنسبة 54%، والأردنيون بنسبة 42%".

ويرى 40% من العملاء الذين يستخدمون الخدمات البنكية عبر الإنترنت أن سهولة الولوج إلى حساباتهم في أي وقت على مدار الساعة هو ما يدفعهم لاستخدام هذه الخدمات، في حين يرى 29% أن توفير الوقت وسهولة إجراء التحويلات هو أهم ما يدفعهم لاستخدام الإنترنت البنكي بكثافة.

اقرأ أيضاً :

"تغريدة عفوية لشاب سعودي تتحول إلى مشروع خيري يستنهض الهمم

ويشكّل عدد من يقومون بزيارة حساباتهم البنكية بشكل أسبوعي نحو ثلث من لديهم حسابات بنكية، في حين يقوم الكثير من عملاء البنوك باستخدام خدمات الإنترنت لمتابعة أرصدة حساباتهم، ودفع الفواتير مرة واحدة كل شهر.

ولكن يظل هناك الكثير من العملاء الذين لا يشعرون بالراحة عند استخدام الإنترنت البنكي، حيث يفضّل 40% ممن لديهم حسابات بنكية التعامل مع البنك بشكل مباشر عبر الفروع، في حين يشعر 29% بالقلق تجاه فكرة تحويل الأموال عبر الإنترنت؛ حيث يشعرون أنها ربما لا تكون آمنة، بحسب صحيفة الاقتصادية.

مكة المكرمة