السياحة التونسية تحقق نمواً بنسبة 33.9% على أساس سنوي

تونس استقبلت 3 ملايين سائح عربي و1.5 مليون أوروبي

تونس استقبلت 3 ملايين سائح عربي و1.5 مليون أوروبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 19-10-2017 الساعة 15:18
تونس - الخليج أونلاين


استعادت السياحة في تونس عافيتها منذ مطلع العام الجاري، بعد هبوط حاد نتيجة أحداث أمنية وتفجيرات وقعت عام 2015، وأظهرت معلومات رسمية تحقيقها نمواً بنسبة 33.9 بالمئة، على أساس سنوي، منذ مطلع العام الجاري، حتى نهاية سبتمبر.

وقال رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، الخميس: إن "5.8 ملايين سائح توافدوا إلى البلاد؛ بينهم 3 ملايين سائح عربي و1.5 مليون أوروبي".

وأكد الشاهد في افتتاح المنتدى العربي التونسي للاستثمار السياحي، الذي تحتضنه العاصمة تونس على مدى يومين، أن "مداخيل السياحة قدرت في الفترة نفسها بـ2.2 مليار دينار (890 مليون دولار)".

وأضاف: "بدأ نمو السياحة يعود بنسق تصاعدي منذ مطلع عام 2017، بعد تجاوزه الصعوبات التي تعرض لها خاصة في السنوات الأولى منذ ثورة 2011 وأحداث 2015".

اقرأ أيضاً :

الدولار يرتفع بفضل صعود عوائد السندات الأمريكية

وبلغ عدد السياح الوافدين إلى تونس، في الشهور التسعة الأولى من العام الماضي، 4.33 ملايين سائح، بحسب أرقام لوزارة السياحة.

وفي عام 2015 قتل 60 سائحاً أوروبياً في هجومين منفصلين، استهدفا متحف "باردو" بالعاصمة تونس ومدينة سوسة الساحلية، تبعه فرض بعض الدول الأوروبية من بينها بريطانيا حظر سفر سياحها إلى تونس.

وقبل عدة شهور أعلنت كل من بريطانيا والدنمارك والنرويج وآيسلندا والسويد وفنلندا وبلجيكا، عن قرار رفع تحذير رعاياها من السفر إلى تونس، بغرض السياحة، بحسب وكالة الأناضول.

ويعمل في قطاع السياحة التونسي 400 ألف شخص بصفة مباشرة وغير مباشرة، وتبلغ مداخيله نسبة 12 بالمئة من الناتج الداخلي الخام، وفق أرقام وزارة السياحة.

وعقد منتدى اليوم، بمشاركة وفود عربية وشركات استثمار سياحي، ومصارف و400 خبير سياحي، لعرض الفرص الاستثمارية والحوافز والتسهيلات الحكومية للمستثمرين العرب في صناعة السياحة.

مكة المكرمة