السياح الروس يتوجهون نحو غرب آسيا بديلاً عن مصر

يبحث السياح عن بلدان أكثر أماناً

يبحث السياح عن بلدان أكثر أماناً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-12-2016 الساعة 20:54
موسكو - الخليج أونلاين


أعلنت رابطة الوكلاء السياحيين في روسيا أن السياح الروس يفضلون قضاء إجازاتهم في تايلاند وفيتنام والهند، استناداً إلى طلبات المواطنين الروس عبر منظومة "sletat.ru"؛ وذلك بعد أن أوقفت الرحلات الجوية مع مصر.

ووفقاً لوكالة إنترفاكس، الخميس، فإنه مقارنة بشهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري، لم تحقق تطوراً إيجابياً في الإقبال السياحي خلال نوفمبر/ تشرين الثاني، سوى 13 بلداً من بين البلدان الثلاثين المتصدرة سياحياً. وجاءت الهند في الطليعة، وفيتنام في المرتبة الثالثة، تليها الإمارات العربية المتحدة وسيريلانكا وإسرائيل والمكسيك وبلغاريا وأندورا وأبخازيا والنمسا والصين والأردن.

وانخفض العدد الإجمالي لطلبات السياح ووكالات السياحة بنسبة 40% تقريباً.

اقرأ أيضاً :

قطر تشاهد "أرطغرل" بالعربي.. الرجل الذي غيّر خريطة العالم

وتقول الدكتورة في العلوم الاقتصادية غالينا ديختيار، إن السياح الآن مهتمون بمقصدين: جنوب- شرق آسيا، وأوروبا. ولكن في كل احتمال من الاحتمالات ثمة مجازفات ما، فأوروبا ليست على درجة عالية من الأمان للسياحة؛ بسبب العدد الكبير من المهاجرين. أما في بلدان جنوب شرق آسيا، فالحياة السياسية الداخلية في أوج احتدامها، وقد تشهد في أية لحظة ثورات وانقلابات، أو تحركات تقوم بها قوى المعارضة.

ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن نحو 2% فقط من المواطنين الروس يخططون لاستقبال العام الجديد في الخارج، أما الآخرون فيعتزمون البقاء في الوطن، و70% من هؤلاء سوف ينصتون لدقات ساعة منتصف الليل وهم في منازلهم، في حين أن 24% سيكونون في ضيافة الأصدقاء والأقرباء، كما تفيد نتائج استبيان للرأي أجراه "مركز ليفادا".

وأخيراً، ثمة بعض النساك الذين ينوون استقبال العام الجديد وحيدين، في عزلة تامة عن الآخرين، ونسبة هؤلاء لا تتجاوز الـ 2%.

مكة المكرمة