الشراكة الاقتصادية تهيمن على زيارة أمير قطر لألمانيا

الرابط المختصرhttp://cli.re/gXdXkX

زيارة أمير قطر إلى ألمانيا هي الثانية خلال هذا العام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-09-2018 الساعة 16:18
الدوحة - الخليج أونلاين

يتوجه أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، إلى ألمانيا في زيارة عمل يعقد خلالها لقاءات مع الرئيس فرانك وولتر شتاينماير، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعدد من كبار المسؤولين.

وبحسب مكتب الاتصال الحكومي القطري، فإن الشيخ تميم سيرأس وفد بلاده لحضور منتدى قطر - ألمانيا للأعمال والاستثمار، الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل بحضور كبار المسؤولين ورجال الأعمال، لتعزيز الشراكات الاقتصادية بين البلدين.

ومن المقرر أن يفتتح الشيخ تميم وميركل منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار، الذي يُعقد بالعاصمة الألمانية برلين في نسخته التاسعة، الجمعة المقبل.

وأفادت صحيفة "هاندلسبلات" الاقتصادية الألمانية بأن قطر تعتزم استثمار مليارات الدولارات في ألمانيا، وتوسيع تركيزها على الشركات متوسطة الحجم في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن وزير المالية القطري، علي شريف العمادي، قوله: "نرى ألمانيا لاعباً رئيسياً في الاقتصاد العالمي، ونبحث الاستثمار في السوق الألمانية بتفاؤل كبير".

وأضاف: "وفدنا سيعلن عن استثمارات جديدة كبيرة، وقطر سعيدة باستثماراتها رغم تكبدها بعض الخسائر من شركتي (سولارورلد) و(دويتشه بنك)"، لافتاً إلى أنه "لدى قطر الكثير من القدرة على التحمل وهذا ينطبق على جميع القطاعات".

وتعد زيارة أمير قطر لألمانيا هي الثالثة منذ بدء الأزمة الخليجية، والثانية خلال العام الجاري.

ويبلغ حجم الاستثمارات القطرية في ألمانيا 25 مليار يورو، وحجم التبادل التجاري بينهما 2.5 مليار يورو.

كما تمتلك قطر 27 شركة ألمانية بالكامل، كما توجد 112 شركة مملوكة برأس مال ألماني - قطري مشترك.

مكة المكرمة