الصين تجني المليارات من صناعة الطائرات دون طيار

قيمة السوق الصينية ستزداد إلى ثلاثة أمثال لتبلغ 180 مليار يوان بحلول 2025

قيمة السوق الصينية ستزداد إلى ثلاثة أمثال لتبلغ 180 مليار يوان بحلول 2025

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-12-2017 الساعة 14:24
بكين - الخليج أونلاين


توقعت الصين ارتفاع قيمة صناعة الطائرات بلا طيار بواقع 40% على أساس سنوي، لتصل إلى 60 مليار يوان (نحو 9.1 مليارات دولار) بحلول 2020.

وبحسب ما نشرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، الأحد، فإن قيمة السوق ستزداد إلى ثلاثة أمثال لتبلغ 180 مليار يوان بحلول 2025.

وتعد هذه التقديرات أعلى بكثير من توقعات مؤسسة (آي ريسيرش) في العام الماضي، والتي أشارت إلى أن القيمة الإجمالية لسوق الطائرات دون طيار بالصين، قد تصل إلى 75 مليار يوان بحلول 2025، بحسب روسيا اليوم.

وتشهد صناعة الطائرات دون طيار توسعاً بوتيرة سريعة في الصين خلال الأعوام الأخيرة، بفضل الاستخدام الواسع لتلك الطائرات في مجالات كالمسح ورسم الخرائط، فضلاً عن الاستهلاك المرتفع لها من قبل الأفراد.

وقالت الوزارة: إن "الصين تضطلع بدور رائد على الصعيد العالمي، في استهلاك منتجات الطائرات آلية التوجيه".

شاهد أيضاً :

الصين تطوّر مقاتلات يمكنها بلوغ أمريكا خلال 14 دقيقة

وأضافت الوزارة: "سنعمل في المستقبل على دفع إدارة وطنية موحدة لتلك الصناعة، وسنعزز تنافسيتها والمساعدة في دعم العديد من الشركات الرائدة في إنتاج الطائرات من دون طيار بحلول 2020".

وصدرت الصين منذ العام 2016 طائرات عسكرية من دون طيار، إلى أكثر من 10 دول بموجب عقود بمئات ملايين الدولارات، كما تعتزم بيع طائرات مشابهة يمكن استخدامها لإطلاق قذائف يتم توجيهها بالليزر.

وتسيطر الشركات الصينية على السوق العالمية للطائرات التجارية دون طيار، كما تسعى لتعزيز موقعها كمصنع لطائرات عسكرية دون طيار يمكن استخدامها للمراقبة، أو لشن غارات.

ويطلق على هذه الطائرات اسم "كاي هونغ" و"رينبو"، وتعتبر طائرة "سي اتش 3"، الأكثر مبيعاً، قادرة على إطلاق صواريخ على بعد عشرة كيلومترات من الهدف، كما أنها يمكن أن تظل في الجو لأكثر من عشر ساعات.

مكة المكرمة