"الطقس".. يُعطّل عمل مؤسسات الكويت النفطية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wW7eo

غرق مناطق وسيارات في الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-11-2018 الساعة 09:54
  الكويت – الخليج أونلاين

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية تعطيل العمل في جميع شركاتها اليوم الأربعاء، بسبب موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد في الأيام الأخيرة.

واستقال وزير الأشغال العامة، حسام الرومي، من منصبه يوم الجمعة الماضي؛ إثر الدمار الواسع الذي لحق بالممتلكات العامة من جراء الأمطار الغزيرة والسيول.

ورفعت شركة نفط الكويت حالة الطوارئ السبت الماضي، بعد السيول التي تسببت في مقتل شخص، وقالت إن المنشآت تعمل بصورة طبيعية.

بيد أن شركة نفط الكويت التابعة للمؤسسة قالت في بيان لها، إن مؤسسة البترول الكويتية علقت العمل بجميع شركاتها بعدما قرر مجلس الوزراء الكويتي، يوم الثلاثاء، تعطيل العمل بجميع المؤسسات الحكومية الأربعاء، بما في ذلك الوزارات والمدارس.

وأعطت شركة البترول الوطنية الكويتية موظفيها إجازة لمدة يوم، الأربعاء، باستثناء العاملين "بنظام الورديات، الذين تقتضي مهامهم التواجد في مقار عملهم"، وفق ما نشرت وكالة "رويترز".

وأجلت شركة البترول الوطنية الكويتية الاجتماع التمهيدي الثاني الخاص بمناقصة مشروع محطة الدبدبة للطاقة الشمسية، والذي كان من المفترض أن يعقد الأربعاء.

وفي بيان نشرته على حسابها على "تويتر"، قالت شركة البترول الوطنية الكويتية إن الاجتماع تأجل إلى يوم الاثنين الموافق 26 نوفمبر.

بيد أن الرئيس التنفيذي للشركة محمد المطيري، قال في تغريدة: إن "جميع محطات وقود السيارات تعمل ولن تغلق ولا يوجد (أساس) للشائعات عن إغلاق محطات أو الحاجة لتعبئة الخزان الآن".

وقالت الخطوط الجوية الكويتية: إن "التشغيل اليومي للرحلات سيستمر بحركته الطبيعية" دون تغيير.

لكنها أشارت إلى أنه سيتم تعطيل العمل للعاملين بالنظام الصباحي "مع استمرار العمل بنظام النوبات كالمعتاد نظراً لسوء الأحوال الجوية".

وعطلت بورصة الكويت أعمالها اليوم، وقالت في بيان على موقعها الإلكتروني: "بناء على تعليمات هيئة أسواق المال، ونظراً لسوء الأحوال الجوية في البلاد، تعطل بورصة الكويت أعمالها الأربعاء 14 نوفمبر 2018".

وقال اتحاد مصارف الكويت في بيان، الثلاثاء، إنه علق أيضاً العمل في جميع المصارف، الأربعاء، بالتنسيق مع بنك الكويت المركزي.

مكة المكرمة