الطيران الخاص سينظم أولى رحلاته داخل مصر أكتوبر القادم

السلطات: الأبواب مفتوحة أمام سائر شركات القطاع الخاص

السلطات: الأبواب مفتوحة أمام سائر شركات القطاع الخاص

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-09-2014 الساعة 15:41
القاهرة - الخليج أونلاين


أعلنت سلطة الطيران المدني المصرية أنها وافقت للشركة "المصرية العالمية للطيران"، من القطاع الخاص، على تنظيم رحلات داخلية منتظمة إلى الغردقة، وشرم الشيخ (شرق)، والأقصر(جنوب)، بداية من منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وقال محمود الزناتي، رئيس سلطة الطيران المدني المصرية، إن الموافقة جاءت بناء على قرار وزارة الطيران المدني المصرية، والقاضي بتدعيم الشركات المصرية الخاصة، وتقديم كل التسهيلات لها؛ لخدمة الحركة السياحية داخلياً وخارجياً.

وتعتبر هذه أول موافقة لشركة طيران خاصة للعمل على خطوط الطيران الداخلية، حيث كان الناقل الوطني شركة "مصر للطيران" الحكومية، يحتكر العمل على هذه الخطوط.

وقرر وزير الطيران المدني المصري، الطيار حسام كمال، في مايو/ أيار الماضي، فتح مجال النقل الداخلي أمام شركات الطيران الخاصة بمصر لتنظيم رحلات داخلية للمدن السياحية، أسوة بالناقل الوطني "مصر للطيران".

وأوضح رئيس سلطة الطيران المدنى المصرية، في تصريحاته للصحفيين، أنه ما يزال فى إمكان أي شركة طيران خاصة، التقدم بطلب للسلطة لدخول النقل الداخلي، وفقاً للقواعد المعلنة، بصرف النظر عن منافسة الناقل الوطني "مصر للطيران".

و"المصرية العالمية للطيران" هي شركة طيران مصرية خاصة، وتمتلك ثلاث طائرات "ايرباص 320"، وتسير رحلات إلى 6 وجهات حالياً، تخطط لزيادتها إلى 18 وجهة أخرى في دول شمال أفريقيا، والخليج العربي وأوروبا، لتكون أول شركة طيران يمتلكها القطاع الخاص المصري تقوم بتسيير رحلات طيران منتظمة وغير منتظمة (عارضة)، إذ إن جميع شركات الطيران العاملة في مصر حالياً تسيّر رحلات عارضة غير منتظمة.

وتعرضت شركات الطيران الخاصة العاملة في مصر لخسائر كبيرة العام الماضي، بلغت 200 مليون دولار، بسبب انخفاض نصيب الطيران الخاص من المسافرين لمصر، من 7 بالمئة خلال 2012 إلى نحو 4 بالمئة في عام 2013، وذلك وفقاً للاتحاد المصري للطيران الخاص.

وتعمل في مصر حالياً 12 شركة طيران خاصة، بعد توقف عدد من الشركات عن العمل بسبب الظروف التي تمر بها البلاد وتراجع الحركة السياحة، وذلك وفقاً لإحصائيات القطاع الخاص.

مكة المكرمة