العراق يتعهد للشركات النفطية والاقتصاد نحو الانهيار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-12-2014 الساعة 23:10
بغداد - الخليج أونلاين


أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأحد، عن اهتمام بلاده بزيادة معدلات إنتاج النفط والتزامه بتعهداته كافة مع الشركات النفطية.

وجاءت كلمة رئيس الوزراء بعد لقاء جمعه بالرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم البريطانية (BP)، بوب دادلي، بحضور وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي ورئيس هيئة المستشارين الدكتور ثامر الغضبان في المكتب الرسمي لرئيس الوزراء ببغداد.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي، نقلته وكالة الأناضول، أن "العبادي بحث مع دادلي، مشاريع إنتاج وتطوير حقول النفط التي تساهم بها الشركة في العراق وخاصة في الرميلة وكركوك".

وأكد العبادي، على الاهتمام "بزيادة معدلات إنتاج النفط وحل الإشكالات التي تواجه عمل الشركات"، داعياً إلى "تعظيم استثمار الغاز وإيقاف هدره"، مشدداً في الوقت ذاته على "التزام العراق بكافة التعهدات مع الشركات النفطية".

ويعتمد العراق بنسبة 95 بالمئة على النفط في موازنته العامة السنوية، ويصدر نحو 2.5 مليون برميل يومياً، وتشير التقديرات الأولية إلى أن موازنة العام المقبل ستبلغ نحو 100 مليار دولار بناء على سعر 70 دولاراً للبرميل؛ ولم تقر موازنة العام الحالي 2014، بسبب الخلافات.

مكة المكرمة