العراق يعرض 157 مشروعاً للاستثمار في مؤتمر المانحين بالكويت

الخارجية الكويتية تؤكد أهمية مؤتمر إعادة أعمار العراق

الخارجية الكويتية تؤكد أهمية مؤتمر إعادة أعمار العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-01-2018 الساعة 17:51
بغداد - الخليج أونلاين


أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، الثلاثاء، عزمها عرض 157 مشروعاً للاستثمار في المؤتمر الدولي للمانحين، المخصص لإعادة إعمار العراق، المقرر عقده الشهر الجاري.

وقالت الهيئة في بيان لها: إن "157 مشروعاً لجميع قطاعات الاقتصاد العراقي ستعرض أمام المستثمرين، خلال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي سيعقد في الكويت للفترة من 12 - 14 فبراير المقبل".

وأضافت: "إن المشاريع التي ستعرض ستكون منها الاستراتيجية الكبرى، وأخرى متوسطة، بما في ذلك النفط والغاز والنقل والإسكان والزراعة".

وأبرز المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي ستعرض للاستثمار، هي قطاع الأسمدة والبتروكيمياويات، وقطاع النقل من السكك الحديد والمطارات والأنفاق والطرق السريعة، إضافة إلى قطاع السكن.

اقرأ أيضاً :

العراق.. شرط تعجيزي في طريق عودة نازحي جرف الصخر

في حين ستشمل المشاريع المتوسطة قطاع الصناعات الهندسية والصحة والتعليم، والزراعي والسياحي الترفيهي، والتجارة".

ومن المقرر أن تشارك نحو 70 دولة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، والمخصص لطرح الفرص الاستثمارية، إلى جانب جمع 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة "داعش".

وأعلنت الحكومة العراقية، في مايو الماضي، عن حاجتها لنحو 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة "داعش" شمال وغرب البلاد.

وتعرضت البنى التحتية للوزارات العراقية في المحافظات التي خضعت لسيطرة "داعش" لخسائر كبيرة، منها مشاريع الطاقة الكهربائية والصحة والتعليم، قدرت بمليارات الدولارات.

مكة المكرمة