العربي: الشيطان يعجز عن تدبير ما يحاك للمنطقة من مؤامرات

العربي أكد أن صناعة السياحة العربية تمر الآن بمنعطف خطير

العربي أكد أن صناعة السياحة العربية تمر الآن بمنعطف خطير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-11-2014 الساعة 19:26
القاهرة - الخليج أونلاين


قال نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية: إن ما يحاك من مؤامرات ومكائد ضد المنطقة "يعجز الشيطان نفسه عن تدبيرها".

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الخميس، في الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء السياحة العرب في دورته الـ17 بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وأضاف العربي، أن الجامعة عازمة على إتمام الإصلاح والتحديث في العالم العربي، وتابع: "لن نألو جهداً حتى نصل إلى الهدف المنشود بتحقيق التنمية المستدامة، ووضع الأسس والمعايير للتطور الاقتصادي والاجتماعي المستمر، وبلورة برامج وآليات عملية لتعزيز وتفعيل استراتيجية تنموية شاملة للعالم العربي".

وأوضح أن "صناعة السياحة العربية تمر الآن بمنعطف خطير، في ظل ما تموج به المنطقة من أحداث سياسية وإرهاب تنامى وتكاثر وأصبح عابراً للحدود، ويؤدي إلى زعزعة الاستقرار والأمن والأمان، ويصيب السياحة العربية بمرض عضال قد لا تبرأ منه ما لم نواجهه جميعاً مواجهة شاملة، تشمل جميع القطاعات، بسياسة موحدة تحيد عن الإضرار بسمعة السياحة أو المساس بالسائح".

وشدد العربي على أنه "يجب أن تكون لدينا رؤى وتعاون مشترك في مجال السلامة والأمن السياحي، ونرحب ونثمن في هذا المقام بالتعاون القائم والجاد بين الوزارات والهيئات المعنية بقطاع السياحة العربية، والمنظمات والاتحادات العربية ذات العلاقة".

مكة المكرمة