العطية: تركيا أهم بلد يمكن التعاون معه بمجال الطاقة

عبد الله بن حمد العطية

عبد الله بن حمد العطية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 24-02-2017 الساعة 09:35
أنقرة - الخليج أونلاين


قال عبد الله بن حمد العطية، رئيس مؤسسة عبد الله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة القطرية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة سابقاً: "إن تركيا من أهم الدول التي يمكن التعاون معها حول مستقبل الطاقة".

ونقلت وكالة الأناضول التركية، الخميس، عن العطية قوله: "تركيا دولة مهمة في الشرق الأوسط، وتمتلك موقعاً استراتيجياً مهماً".

وأضاف: "تركيا هي البوابة الرئيسية التي تربط بين آسيا وأوروبا، ورغم أنها لا تمتلك مصادر كافية للطاقة إلا أنها تلعب دوراً استراتيجياً بموقعها".

اقرأ أيضاً :

مصدر مطّلع: رياض حجاب غير راضٍ عن مباحثات جنيف 4

وبخصوص العلاقات بين البلدين، تابع العطية: "العلاقات بين البلدين قوية جداً، فقطر وتركيا لديهما شراكات في المجالات الاقتصادية والتجارة والسياسة، لذا فإننا نرى أنها واحدة من أهم الدول التي يمكن التعاون معها حول مستقبل الطاقة".

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات القطرية التركية تشهد تجانساً وتناغماً في رؤية القضايا الإقليمية، والتوافق في الرؤى حيال أزمات وقضايا المنطقة؛ كالأزمات في سوريا، وليبيا، واليمن، والوضع بالعراق.

ويؤكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريحاته أن حكومتي قطر وتركيا تسعيان إلى إيجاد حل للعديد من التحديات في الشرق الأوسط؛ لأنهما تشتركان تاريخياً وثقافياً مع كل أطراف الصراعات في المنطقة، ما يجعل لهما دوراً بناءً وتنويرياً مهماً لمشاكل المنطقة في المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي.

مكة المكرمة