الكويت تبدي استعدادها لمنح 100 مليون $ لمشاريع بالأنبار

مدينة الأنبار

مدينة الأنبار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 27-12-2016 الساعة 14:23
بغداد - الخليج أونلاين


أعلنت دولة الكويت، الثلاثاء، استعدادها منح صندوق إعمار المدن المتضررة في العراق 100 مليون دولار؛ لمساعدة الحكومة العراقية على تنفيذ مشاريع استراتيجية في محافظة الأنبار.

وقال رئيس الصندوق، مصطفى الهيتي، في بيان تداولته صحف محلية: إن "دولة الكويت أبدت استعدادها لمنح صندوق إعمار المدن المتضررة في العراق 100 مليون دولار؛ لمساعدة بغداد على تنفيذ مشاريع استراتيجية في محافظة الأنبار".

وأضاف الهيتي: إن "المنحة الكويتية ستخصص لتأهيل الطريق السريع الرابط بين العراق والأردن"، مؤكداً أن "هذا الطريق لن يكون مفيداً للأنبار فقط، بل للمحافظات العراقية جميعها". وأكد أنه "سيتم الانتهاء من الطريق بالنصف الأول من عام 2017".

وفي سياق تنامي العلاقة بين العراق والكويت، وصل نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد سليمان الجار الله، الثلاثاء، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وتأتي زيارة الجار الله تمهيداً لعقد اجتماع الدورة السادسة للجنة الوزارية العليا المشتركة العراقية-الكويتية، والمقرر انعقادها الأربعاء في بغداد.

واستقبل الجار الله في مطار بغداد الدولي وكيل وزير الخارجية العراقي، عمر البرزنجي، والسفير الكويتي لدى العراق، سالم غصاب الزمانان.

اقرأ أيضاً :

سليماني يلتقي قيادياً من "بي كا كا" لدعم قتالهم بالموصل

وأعلن مساعد وزير الخارجية الكويتي، السفير عزيز الديحاني، الخميس الماضي، أن اجتماعاً على مستوى كبار المسؤولين سيعقد قبل يوم من اجتماع اللجنة المشتركة. وأضاف أن جدول الأعمال يشمل مختلف مجالات العلاقات الثنائية، معرباً عن الأمل في توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين الشقيقين خلال الاجتماع.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب