الكويت تتفوّق خليجياً بتدفقات الاستثمارات الأجنبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gDZr52
واصلت بورصة الكويت أداءها الجيد منذ بداية العام الجديد

واصلت بورصة الكويت أداءها الجيد منذ بداية العام الجديد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-01-2019 الساعة 11:59

أشارت إحصاءات لوكالة "بلومبيرغ" الأمريكية ومصرف "كريدي سويس" إلى أن الكويت كانت أكبر الفائزين في الخليج بتدفّقات الاستثمارات الأجنبية إلى البورصة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية، الخميس، فقد سجّلت البورصة الكويتية 800 مليون دولار، في أغسطس الماضي، مقارنة بنحو 200 مليون دولار، في أغسطس 2017.

وقالت كارين يونغ، الباحثة في معهد "أميريكان إنتربرايز" الذي يغطّي الأخبار الاقتصادية في منطقة الخليج: "إن الصعود الثابت لتدفّقات الاستثمارات الأجنبية إلى سوق الكويت للأوراق المالية خلال عامين يأتي بسبب الإصلاحات الاقتصادية المحلية مقابل الأزمات السياسية الإقليمية".

وأضافت أن الكويت التي يعتمد اقتصادها على النفط لا تعاني من ضغط الوظائف في ظل سياسة مالية مستقرة.

وواصلت بورصة الكويت أداءها الجيد منذ بداية العام الجديد، وذلك باستمرار المكاسب المحقّقة على كافة المستويات؛ سواء المؤشرات أو المتغيرات، في ظل زيادة حالة الثقة التي يوليها المستثمرون بمختلف شرائحهم لسوق الأسهم الكويتية.

ولوحظ منذ بداية تداولات 2019 زيادة السيولة المتدفّقة إلى البورصة بشكل تدريجي، حيث قفز متوسط السيولة اليومي خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وهو أول أسبوع كامل في العام الجديد، إلى 33 مليون دينار (نحو 109 ملايين دولار) يومياً، بمحصلة إجمالية 164 مليون دينار (541 مليون دولار)، علماً بأن متوسط السيولة في 2018 كان عند 17 مليون دينار يومياً (56 مليون دولار)، وفقاً لصحيفة الأنباء الكويتية.

مكة المكرمة