الكويت تتوقع وصول برميل النفط إلى ما بين 40 و60 دولاراً

أنس الصالح وزير النفط الكويتي

أنس الصالح وزير النفط الكويتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-03-2016 الساعة 18:24
الكويت - الخليج أونلاين


قال أنس الصالح، وزير النفط الكويتي، الأربعاء، إنه يتوقع وصول أسعار النفط إلى ما بين 40 و60 دولاراً للبرميل خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال الصالح للصحفيين في العاصمة الكويتية: "أتوقع أننا سنرى بوادر ارتفاع في الطلب بنهاية هذا العام، وربما أسعاراً أعلى قليلاً بحلول 2017 و2018"، مبيناً أن النطاق هو "40-60 دولاراً كمتوسط خلال ثلاث سنوات".

وجرى تداول مزيج برنت عند مستويات أعلى من 40 دولاراً للبرميل في تعاملات الأربعاء، إثر انخفاض الإنتاج الأمريكي، قابله ارتفاع الدولار ومخاوف من تباطؤ الطلب.

وقال محللون لرويترز، إن تراجع الإنتاج الأمريكي يقدم دعماً للسوق، لكن المخاوف من تباطؤ الطلب والتخمة الحالية في الإنتاج والمخزون العالميين يقلصان من فرص تحقيق مكاسب أعلى للأسعار.

علاوة على ذلك تنحسر فرص تجميد مستويات الإنتاج بالتنسيق بين المنتجين لوقف تنامي تخمة المعروض التي تزيد على مليون برميل يومياً فوق حجم الاستهلاك، في الوقت الذي قالت فيه الكويت العضو في أوبك إنها لن تلتزم بالتجميد إلا إذا شارك فيه جميع كبار المنتجين، بمن فيهم إيران التي عرقلت الخطة.

ومن بين العوامل الأساسية التي تؤثر على موازين السوق الإنتاج الأمريكي الذي توقعت الحكومة أن يصل إلى 8.19 مليون برميل يومياً في 2017، انخفاضاً من أكثر من تسعة ملايين برميل يومياً حالياً.

مكة المكرمة