الكويت تحتفل بتصدير أول شحنة "نفط خفيف" في تاريخها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GWY953

تصدر الكويت حالياً 175 ألف برميل يومياً من "النفط الخفيف"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-11-2018 الساعة 12:04
  الكويت – الخليج أونلاين

احتفلت دولة الكويت بتصدير أول شحنة من النفط الخفيف في تاريخها، اليوم الأربعاء، بحضور أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "نفط الكويت" جمال جعفر، اليوم الأربعاء، خلال الحفل، إن بلاده تخطط لزيادة قدرتها الإنتاجية من النفط الخفيف، خلال خمس سنوات، إلى 250 ألف برميل يومياً من نحو 175 ألف برميل يومياً حالياً.

وأضاف جعفر: "تسعى الشركة جاهدة للبدء بتنفيذ المرحلة الثالثة، من تطوير الحقول الجوراسية في شمالي الكويت، والهادفة إلى رفع الطاقة الإنتاجية للغاز الحر إلى مليار قدم مكعب يومياً".

من جانبه، ذكر وزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي، خلال الاحتفال، أن بلاده وصلت في الوقت الحالي إلى طاقة إنتاجية قدرها 500 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يومياً، و175 ألف برميل يومياً من النفط الخفيف من حقول الشمال.

وكانت الكويت أعلنت في يوليو الماضي، تصدير أولى شحناتها من الخام الخفيف الممتاز.

ويتميز النفط الخام الكويتي الخفيف بجودة عالية ومحتوى كبريتي منخفض، ما يحقق عوائد مجزية لدولة الكويت في الأسواق العالمية.

ووفق دراسة أجرتها شركة "نفط الكويت" في سبتمبر الماضي، من المتوقع أن يكون للنفط الخفيف مردود اقتصادي كبير، حيث من المتوقع أن يكون سعره بالأسواق أعلى بـ5 إلى 7 دولارات عن سعره الأصلي البالغ 61 دولاراً للبرميل الواحد.

مكة المكرمة