الكويت تخطط لإنفاق 100 مليار دولار بقطاع النفط والغاز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6kq4Yn

ناقش المنتدى الفرص الاستثمارية المتاحة في الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-11-2018 الساعة 16:30
بكين - الخليج أونلاين

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، نزار العدساني، إن بلاده لديها عدد كبير من المشاريع المستقبلية للتوسع في قطاع النفط والغاز، ضمن استراتيجية المؤسسة 2040، كاشفاً عن أن المؤسسة تخطط لإنفاق 100 مليار دولار لتنفيذ خطتها التوسعية.

وأكد العدساني في كلمته مساء الجمعة، أمام منتدى الاستثمار الكويتي الصيني الأول، الذي بدأ أعماله يوم الخميس، بمدينة شنغهاي الصينية، أن استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية 2040، تحتوي على الكثير من الفرص الاستثمارية للشركات العالمية.

وأعرب المسؤول الكويتي عن أمله في أن تشارك الشركات الصينية في تنفيذ هذه المشاريع، حيث تعتبر الصين شريكاً مهماً في المشاريع التنموية المستقبلية للكويت.

وأوضح العدساني في كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، أن حصة مشاريع البحث والتنقيب وتطوير الحقول، قد تستحوذ على ما نسبته 61% من الإنفاق الرأسمالي، لخطة مؤسسة البترول الكويتية للأعوام الخمسة المقبلة (2018 - 2023).

وأشار إلى أن المشاريع الرئيسية لخطة المؤسسة الخمسية تضم مشروع الوقود البيئي، ومصفاة الزور، ومشروع الزور المتكامل للكيماويات، ومشاريع الحفر الواسعة ومرافق استيراد الغاز، ومشروع مصفاة دقم في سلطنة عمان.

ولفت الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، إلى أن هذه المشاربع تمثل فرصة للاستثمار المباشر وغير المباشر للشركات العالمية عامة والصينية بشكل خاص.

وعقد منتدى الاستثمار الكويتي الصيني الأول بمدينة شنغهاي الصينية، وبتنظيم مشترك بين وزارة المالية الكويتية والهيئة العامة للاستثمار الكويتية إلى جانب مشاركة هيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر الكويتية.

كما ناقش المنتدى الفرص الاستثمارية المتاحة في الكويت والموزعة على القطاعات التالية وهي، الإنشاءات النفطية، والإسكان، والبنى التحتية، وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

مكة المكرمة