الكويت تعتزم استضافة مؤتمر للمانحين لدعم التعليم بالصومال

بدر عبد الله المنيخ نائب مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة

بدر عبد الله المنيخ نائب مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-10-2017 الساعة 11:26
نيويورك - الخليج أونلاين


قال نائب المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة، بدر عبد الله المنيخ، الجمعة، إن بلاده ستستضيف بالمستقبل القريب مؤتمراً للمانحين لدعم التعليم في الصومال، ضمن جهودها لدعم القارة الأفريقية.

وأضاف في كلمة ألقاها أمام اجتماع حول الشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا، ضمن أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن "دولة الكويت تعتزّ بعلاقاتها التاريخية مع دول القارة الأفريقية، وهي تتمتّع بعضوية الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب".

وأشار إلى أن بلاده "استضافت عام 2013 القمة العربية الأفريقية الثالثة تحت شعار: شركاء في التنمية والاستثمار، وتم خلالها الإعلان عن مبادرة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بتقديم قروض ميسّرة للدول الأفريقية غير العربية، على مدى 5 سنوات، عبر الصندوق الكويتي للتنمية".

اقرأ أيضاً :

إدانة عربية ودولية لهجوم برشلونة "الإرهابي"

وتابع المنيخ: "دولة الكويت أعلنت خلال تلك القمة استثمار مبلغ مليار دولار أمريكي، عبر الهيئة العامة للاستثمار، بالتعاون مع البنك الدولي والمؤسسات التابعة له، والصندوق الصيني للتنمية الأفريقية، وذلك للاستثمار في البنى التحتية في قارة أفريقيا"، لافتاً إلى أن "قيمة قروض الصندوق الكويتي للتنمية حتى اليوم فاقت الـ 20 مليار دولار أمريكي، موزّعة على 106 دول حول العالم، منها 18% لدول قارة أفريقيا فقط".

ودعا إلى: "ضرورة دعم المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحكومية وغير الحكومية لمتطلبات وطموحات شعوب القارة الأفريقية؛ في تحقيق التنمية والنهوض باقتصاداتها، بحكم الروابط التاريخية والتراث الطويل والمصالح والمصير المشترك"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

مكة المكرمة