الكويت تعلن إيداع 500 مليون دولار لدى البنك المركزي الأردني

الرابط المختصرhttp://cli.re/LPMwr8

البنك المركزي الأردني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-09-2018 الساعة 19:06
عمان- الخليج أونلاين

أعلن السفير الكويتي في الأردن، الأربعاء، أن حكومة بلاده قدمت وديعة لدى البنك المركزي الأردني بقيمة 500 مليون دولار، لدعم اقتصاد المملكة.

وقال السفير عزيز الديحاني لقناة "المملكة" الأردنية: إن "وفداً من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وصل إلى الأردن بناء على توجيهات سامية، لبحث بعض الترتيبات الفنية حول تنفيذ تعهد الكويت بتقديم حزمة مساعدات اقتصادية للأردن في إطار اجتماع قمة مكة الرباعية التي عقدت خلال شهر يونيو الماضي".

وأضاف أن "زيارة الوفد تأتي لدعم الأردن ومساعدته على تجاوز أعباء أزمته الاقتصادية"، مؤكداً "عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين".

وتـعهدت السعودية والإمارات والكويت، في يونيو الماضي، خلال "قمة مكة"، بتقديم حزمة مساعدات للأردن يبلغ حجمها 2.5 مليار دولار، بعد أن أدت إجراءات تقشفية إلى اندلاع احتجاجات ضخمة في المملكة.

وهذا الدعم جاء بعد اتهامات للسعودية ودول أخرى بتأزيم الوضع في الأردن عقب وقف الدعم الاقتصادي لعمّان، واعتراف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بأن هناك شحاً في المساعدات المقدمة للبلاد.

تجدر الإشارة إلى أن الأردن ينفذ إجراءات أوصى بها صندوق النقد الدولي، منها زيادة الضرائب وخفض الدعم؛ ما أثر سلباً على الفقراء والطبقة المتوسطة.

مكة المكرمة