الكويت تقدم خامس قروضها لكوت ديفوار بـ32.8 مليون دولار

تقديم القرض يأتي تنفيذاً لمبادرة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد

تقديم القرض يأتي تنفيذاً لمبادرة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-12-2016 الساعة 09:37
الكويت - الخليج أونلاين


وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع جمهورية كوت ديفوار بـ 23.8 مليون دولار للمساهمة في تمويل مشروع محطة "أدزوبيه 33/90 ك.ف" للطاقة الكهربائية.

وقال الصندوق، في بيان صحفي الأربعاء، إنه تم التوقيع أيضاً على اتفاقية مشروع بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وشركة "كوت ديفوار" للطاقة، تتعلق بترتيبات تنفيذ المشروع.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى توفير الطاقة الكهربائية بمنطقة "أدزوبيه" لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة، بما يسمح بتوفير فرص عمل للشباب ومكافحة البطالة وإحداث التنمية المستدامة.

اقرأ أيضاً :

الاتحاد للطيران تراجع استراتيجية استثمارها في الناقلات الأوروبية

وذكر الصندوق، في بيانه، أن تقديم القرض يأتي تنفيذاً لمبادرة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد، التي أعلنها في المؤتمر العربي – الأفريقي الثالث الذي عقد بالكويت عام 2013، بشأن قيام الصندوق بتقديم قروض ميسرة للمساهمة في تمويل مشاريع إنمائية في الدول الأفريقية.

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن حكومة كوت ديفوار وزير الاقتصاد والمالية أياما كوني، وعن الصندوق الكويتي نائب المدير العام غانم الغنيمان.

وأوضح الصندوق أن القرض يعد الخامس الذي يقدمه الصندوق لجمهورية الكوت ديفوار، حيث سبق أن قدم لها الصندوق أربعة قروض بلغت قيمتها الإجمالية قرابة 65 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة، بالإضافة إلى منح ومعونات فنية بإجمالي 850 ألف دولار أمريكي.

مكة المكرمة