الكويت تنشئ محرك بحث للاقتصاد المعرفي

محرك البحث للاقتصاد المعرفي سيطلق في سبتمبر المقبل

محرك البحث للاقتصاد المعرفي سيطلق في سبتمبر المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-04-2018 الساعة 17:45
الكويت - الخليج أونلاين


أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتية، خالد مهدي، البدء بإنشاء محرك بحث للاقتصاد المعرفي لتعزيز رأس المال البشري الإبداعي.

وقال مهدي، في تصريح صحفي الاثنين: إن "محرك البحث، الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، سيسهم في إطلاع الباحثين ومؤسسات الدولة المعنية على أحدث الدراسات العالمية في مجال الاقتصاد المعرفي، كما يرسي دعائم تطبيقات الاقتصاد المعرفي في البلاد"، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية.

اقرأ أيضاً :

شركة دولية: الاقتصاد الكويتي سيتعافى بـ2018

وأكد استمرار جهود دعم وتعزيز البيئة البحثية في البلاد، باعتبارها الركيزة الأساسية لبناء رأسمال بشري إبداعي، قادر على تحقيق التنمية المستدامة، وخلق فرص جاذبة للاستثمار البشري.

وأضاف أن محرك بحث الاقتصاد المعرفي يعد أحد الروافد العلمية، التي تمكن الباحثون والمهتمون وطلاب العلم والمؤسسات العامة والخاصة من أسباب العلم والمعرفة، والاطلاع على أحدث الدراسات والمجلات العلمية في مجال الاقتصاد المعرفي.

ووفقاً للمصدر نفسه، قال المستشار في الأمانة العامة للتخطيط خالد الحشاش، إن محرك البحث سيرتبط بأهم وأبرز المجلات والدوريات العالمية المتخصصة في مجالات الاقتصاد المعرفي، وإدارة المعرفة، والابتكار، والريادة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والقيادة؛ بهدف تنويع سبل التعليم وتوفيرها بشكل مجاني للباحثين والمهتمين بالاقتصاد المعرفي.

وتوقع إطلاق محرك البحث للاقتصاد المعرفي خلال شهر سبتمبر المقبل، لافتاً النظر إلى أنه يتميز بطابعه الاجتماعي التواصلي بين الباحثين؛ ما يعزز من نقل ومشاركة المعرفة والتواصل المباشر بين الباحثين بأحدث الطرق المعاصرة.

مكة المكرمة