الكويت.. "خطة طموحة" لجذب الاستثمارات إلى البلاد

الدويسان: الحكومة تعتزم طرح مشاريع تنموية

الدويسان: الحكومة تعتزم طرح مشاريع تنموية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-11-2015 الساعة 08:41
الكويت - الخليج أونلاين


أكد سفير الكويت لدى المملكة المتحدة، خالد الدويسان، أن الحكومة الكويتية لديها خطة طموحة لجذب الاستثمارات الخارجية الأجنبية، وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين.

جاء حديث الدويسان على هامش أعمال مؤتمر "التوعية الاستثمارية بالكويت 2015"، الذي بدأ أعماله أمس الثلاثاء، بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسؤولين والخبراء الاقتصاديين من الكويت وبريطانيا.

وأكد الدويسان أهمية زيادة نطاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين الكويت والمملكة المتحدة، والحاجة لزيادة فرص الاستثمار بين البلدين.

وقال: "الاستثمارات في مشاريع البنية التحتية ستدعم النمو غير النفطي في المدى المتوسط، والحكومة الكويتية تدرك التحديات في تنويع الاقتصاد والحاجة إلى تحسين مؤشرات الأعمال التجارية والحوكمة".

وأضاف: "الحكومة ترى أن تنشيط الاستثمار الأجنبي المباشر يعتبر هدفاً أساسياً واستراتيجياً، حيث تتمثل حاجة الكويت إلى الاستثمار الأجنبي المباشر ومساهمته في تقديم قيمة مضافة للاقتصاد المحلي".

وأشار السفير الكويتي إلى أن الجهود التي بذلت حديثاً تشمل وضع اللمسات الأخيرة على تشريعات الاستثمار الخارجي والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتبسيط إجراءات التسجيل والترخيص للمستثمرين.

ولفت إلى أن الحكومة تعتزم طرح مشاريع تنموية بالشراكة مع القطاع الخاص، مثل مشروع محطات المترو التي تبلغ تكلفتها ما يقارب 20 مليار دولار، ويصل عددها إلى 61 محطة موزعة على 3 خطوط تغطي جميع مناطق ومحافظات الكويت.

وبين أن مشروع ربط الكويت بدول مجلس التعاون الخليجي عبر سكك الحديد من المشاريع المهمة، التي ستبلغ قيمتها ما يقارب 8 مليارات دولار، لافتاً إلى أن الكويت تعتزم بناء مبنى جديد في مطار الكويت، بالإضافة إلى مشاريع لتوليد الطاقة وتوسيع شبكة الصرف الصحي.

وأضاف أن المشاريع المقبلة تشمل أيضاً تطوير مساكن منخفضة التكلفة، وبناء ميناء جديد للحاويات في جزيرة بوبيان، ومدينة الحرير، هذا إلى جانب تطوير السياحة في جزيرة فيلكا.

مكة المكرمة