الكويت: لجنة مراقبة تطبيق خفض إنتاج النفط تجتمع في يناير

وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق

وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-12-2016 الساعة 20:25
الكويت - الخليج أونلاين


كشف وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي، عصام المرزوق، الأربعاء، عن ترتيبات تجرى حالياً لعقد اجتماع لدول لجنة مراقبة تطبيق اتفاق خفض إنتاج النفط التي ترأسها دولة الكويت، يومي 21 و22 يناير/كانون الثاني المقبل في فيينا.

وأضاف المرزوق لوكالة الأنباء الكويتية، أن اتفاق خفض الإنتاج الذي توصلت إليه منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وكبار المنتجين من خارجها، من المقرر أن يُفعّل في الأول من يناير/كانون الثاني المقبل، مبيناً أن الأمين العام للمنظمة سيزور الكويت في التاسع من الشهر ذاته.

وحول اللقاء الذي جمعه بوزير النفط العراقي جبار اللعيبي، أفاد المرزوق أنه تم الاتفاق على كميات الغاز التي ستستوردها الكويت من العراق، على أن تبدأ باستيراد 50 مليون قدم مكعب يومياً تتدرج لتصل إلى 200 مليون، مضيفاً أن تاريخ مباشرة الاستيراد سيكون بعد لقاء الفرق الفنية للاتفاق على آليات النقل والتسعير.

اقرأ أيضاً :

تصعيد السيسي تجاه الخليج.. ابتزاز أم إصرار على القطيعة؟

وبشأن الدعوة التي وجهها الوزير العراقي للشركات الكويتية للاستثمار في العراق بمجالات عدة، لا سيما (النفط)، قال الوزير المرزوق: إن "الحكومة الكويتية تدعم القطاع الخاص للاستثمار في العراق".

والشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، موجود في العراق، مع اللجنة الكويتية العراقية المشتركة لبحث الملفات بين البلدين.

مكة المكرمة