الكويت.. موظفو التأمينات يعلقون إضرابهم بعد تلبية مطالبهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-07-2014 الساعة 14:20
الكويت- الخليج أونلاين


علقت نقابة العاملين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إضرابها أمس الأربعاء بعد استمرار الإضراب 7 أسابيع، عقب الموافقة على المبادرة التي طرحوها من قبل المدير العام للمؤسسة ومناقشتها مع وزير المالية أنس الصالح.

من جانبها، أقرت المؤسسة العامة موافقتها على تنفيذ مطالب الموظفين وتلبية الوعود التي التزم بها وزير المالية منذ بداية الإضراب بمساواة موظفي التأمينات بالعاملين في البنك المركزي وعدم تنفيذ البديل الآخر المطروح، بالرغم من عدم معرفة موظفي التأمينات ماهية البديل الآخر المطروح.

ونبه المضربون أن العودة للإضراب سيكون في حالة عدم التزام المسؤولين بالحقوق والوعود التي أقروها، مطالبين إثبات حسن نية المسؤولين مقابل تعليق الإضراب.

ومن جانبها، قالت رئيسة النقابة منال الرشيدي إن الاستجابة لمطالب المراجعين ومراعاة المصالح العامة للدولة والتزام الوزير بوعده المبني على إقراره لحقوق المراجعين، كان سببا قويا لتعليق إضراب الموظفين، واتخاذ الموظفين الطرق القانونية لتحقيق مطالبهم.

وأقرت الرشيدي بحقوق الموظفين التي تم السكوت عليها طيلة 7 سنوات، وأن حمايتهم ومستقبلهم حق لهم، مؤكدة ضرورة التوصل إلى حل إيجابي، وخاصة في ظل التهديدات الكثيرة التي أطلقها الموظفون، فكان للنقابة أن تتخذ خطوة لحمايتهم والمطالبة بحقوقهم.

وشددت الرشيدي بقولها إن مدير عام المؤسسة وعد الموظفين بحقوقهم الإدارية التي تم الاتفاق عليها مسبقا، على أن يتم العمل بها خلال أسبوع بدءا من نهاية العيد، مع التأكيد على تعهد الوزير أنس الصالح أمام مديري المؤسسة بإقرار الحقوق الإدارية على أن يتم تنفيذها خلال 3 أيام من نهاية عطلة العيد.

مكة المكرمة
عاجل

عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية: نشكر قطر التي أدخلت السولار والدولار لغزة وساهمت بتخفيف الحصار عن أهالي القطاع