الكويت: 2 مليار دولار إجمالي قروضنا لدول غربي أفريقيا

عام 2016 شهد توقيع الصندوق الكويتي 5 اتفاقيات جديدة

عام 2016 شهد توقيع الصندوق الكويتي 5 اتفاقيات جديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 22-02-2017 الساعة 13:40
الكويت - الخليج أونلاين


أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، أن إجمالي القروض المقدمة لدول غربي أفريقيا منذ عام 1962 حتى نهاية 2016، بلغ 172 قرضاً بقيمة ملياري دولار أمريكي.

وقال المدير الإقليمي لدول غربي أفريقيا بالصندوق، ثامر الفيلكاوي، في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية، الثلاثاء: "إن قطاع النقل يعتبر من أكثر القطاعات المموَّلة من قِبل الصندوق لدول غربي أفريقيا"، مبيناً أن "مجموعها 90 قرضاً بنسبة 54%، من إجمالي القروض المقدمة، بقيمة 331 مليون دينار منذ عام 1962".

وأضاف: "عدد قروض قطاع المياه والصرف الصحي بلغ 23 قرضاً بقيمة 62 مليون دينار كويتي، في حين جاء قطاع الزراعة بعدد 20 قرضاً وبقيمة 65 مليوناً"، مؤكداً "أهمية دعم تلك المشاريع؛ إيماناً بالدور المحوري الذي تسهم به في تحقيق التنمية المستدامة".

وأوضح أن "قطاع النقل يشكل إحدى أهم الدعائم الأساسية التي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، للدول كما يعتبر القطاع العمود الفقري للبنية الأساسية في أي دولة".

اقرأ أيضاً:

جوجل تستحوذ على منصة المطورين في تويتر

وأشار إلى أن "عام 2016 شهد توقيع الصندوق الكويتي 5 اتفاقيات جديدة، لتمويل مشاريع في قطاع النقل بالقارة الأفريقية، من أصل 10 على مستوى الدول النامية الأخرى، توزعت على دول سيراليون وبروكينا فاسو وليبيريا وتوغو وليسوتو".

وتأسس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، كصندوق مالي كويتي في 31 ديسمبر/كانون الأول من عام 1961، لتوفير وإدارة المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والنامية، دعماً لسياسة دولة الكويت الخارجية وتعزيزاً لمكانتها العالمية.

وتتركز عمليات الصندوق على قطاعات الزراعة والري والنقل والاتصالات والطاقة والصناعة والمياه والصرف الصحي، ثم أضيفت إليها القطاعات الاجتماعية لتشمل العمليات الأبنية التعليمية والصحية.

مكة المكرمة
عاجل

الرئاسة التركية: حددنا 15 أكتوبر موعداً للانتهاء من تطهير المنطقة من الأسلحة الثقيلة في إدلب

عاجل

الإذاعة الرسمية في تنزانيا: انتشال أكثر من 100 جثة من بحيرة فيكتوريا بعد حادثة غرق العبارة