اللجنة الفنية الخليجية لمواصفات سكك الحديد تجتمع بمسقط

سكة حديد في عُمان

سكة حديد في عُمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-12-2014 الساعة 18:53
مسقط - الخليج أونلاين


بدأت اللجنة الفنية الخليجية لقطاع مواصفات المقاييس، الثلاثاء، أعمال اجتماعها الـ19 بمشاركة الدول الأعضاء من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال أمين اللجنة ماجد السناوي: إن الاجتماع تناول عدداً من المحاور، واستعرض ملاحظات الدول على مشاريع المواصفات المرفوعة للاعتماد من خطة اللجنة لعام 2014، تمهيداً لرفعها للاعتماد.

وأوضح السناوي في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الكويتية أن "هذه المشاريع تشمل تطبيقات السكك الحديدية والصوتيات وقياس الضوضاء داخل مركبات السكك الحديدية والأوراق والألواح المموجة المصنوعة من الألياف والناقلات الصهريجية التي تسير على الطرق والسكك الحديدية، والمتطلبات الفنية وخزانات السفن".

وأشار إلى أنه "تم خلال الاجتماع مناقشة جدولة المشاريع من خطة اللجنة لعام 2015 واستعراض ما تم حيال توصيات وقرارات اللجنة العامة للمواصفات في اجتماعها الثالث والعشرين، والمتعلق بنشاطات اللجنة، بالإضافة إلى ما تم حيال توصيات وقرارات المجلس الفني في اجتماعه الثاني والثلاثين المتعلق بنشاطات اللجنة".

وتتولى سلطنة عمان رئاسة أعمال اللجنة التي تستمر يومين، ممثلة في المديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة ضمن برنامج اللجنة السنوي لمتابعة سير العمل بمشاريع المواصفات القياسية الخليجية الخاصة بمواصفات المقاييس.

مكة المكرمة