المؤشر القطري يصعد 2.7% في التعاملات المبكرة

ارتفع السوق بعد تصريحات عن استعداد الدوحة لقبول جهود الوساطة

ارتفع السوق بعد تصريحات عن استعداد الدوحة لقبول جهود الوساطة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 06-06-2017 الساعة 11:00
الدوحة - الخليج أونلاين


تعافى المؤشر القطري في التعاملات المبكرة، الثلاثاء، بعد أن انخفض، مساء الاثنين، عقب قطع السعودية والإمارات ودول عربية أخرى العلاقات مع الدوحة.

وبعد نصف ساعة من بدء التداول، ارتفع المؤشر القطري 2.7%، وكان المؤشر قد سجل في وقت سابق مكاسب 3.2% مقارنة مع خسائر، مساء الاثنين، بلغت 7.3%.

وقفز سهم مصرف الريان الإسلامي 7.4%، وفودافون قطر الأكثر تداولاً إلى 3%.

وقال مديرو صناديق استثمارية لـ"رويترز"، إن ثمة آمالاً بأن تدخل الصناديق القطرية الحكومية السوق لشراء الأسهم ودعم السوق، ولكن لم يتضح ما إذا كان هذا حدث إلى الآن.

اقرأ أيضاً:

في ذكراها الـ 50.. هل يعيش الخليج والعرب نكسة جديدة؟

كما أن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أبدى استعداد الدوحة لقبول جهود الوساطة الكويتية، مضيفاً أن "أمير البلاد أرجأ خطابه لمنح الكويت فرصة للعمل على إنهاء التوترات الإقليمية"؛ ما عزز الثقة بالتداولات المالية.

وفي الخامس من يونيو/حزيران 2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، في حين لم تقطع الدولتان الخليجيتان؛ الكويت وسلطنة عمان، علاقاتهما مع الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات الموجهة إليها، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت لحد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: إطلاق الصاروخ "فالكون 9" الذي يحمل القمر الصناعي القطري "سهيل 2" من مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا

عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي