"المركزي البحريني" يرخص عمل بنك "زراعت" التركي

يعتبر "المركزي البحريني" السلطة الرقابية التي تشرف على القطاع المالي البحريني

يعتبر "المركزي البحريني" السلطة الرقابية التي تشرف على القطاع المالي البحريني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-10-2016 الساعة 15:48
المنامة - الخليج أونلاين


منح مصرف البحرين المركزي (البنك المركزي)، الاثنين، ترخيصاً لبنك "تي. سي. زراعت بنكاسي" التركي (حكومي)، لفتح فرع له كمصرف قطاع جملة في مملكة البحرين.

وقال مصرف البحرين في بيان له، إنه من المتوقع أن يسهم الفرع في تعزيز أعمال البنك التركي مع البنوك في البحرين والعالم، والتركيز بشكل خاص على المؤسسات المالية (المحلية والدولية).

اقرأ أيضاً :

روسيا تجري مناورات بحرية بين سواحل الجزائر وإيطاليا

وحسب البيان، يمارس بنك زراعت أعماله استناداً إلى ترخيص مصرف تجزئة من قبل جهاز الإشراف والرقابة على المصارف لدى الجمهورية التركية، وتملك وزارة المالية في تركيا 100% من أسهم البنك برأسمال مدفوع قدره 5 مليارات ليرة تركية (1.65 مليار دولار أمريكي).

ويقوم بنك "زراعت" بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية، تشمل تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتمويل الشركات، وقطاع التجزئة، وقطاع الجملة، والخدمات المصرفية الدولية، وذلك من خلال وجوده في 18 دولة.

كما يقوم البنك التركي بالتركيز بشكل خاص على القطاع الزراعي في تركيا؛ ما أدى إلى تطوير وتحديث القطاع على مدى تاريخه.

وقال أحمد عبد العزيز البسام، مدير إدارة التراخيص والسياسات في البيان: "تواجد بنك زراعت في البحرين (التي تعتبر مركزاً مالياً متنوعاً في المنطقة) سينعكس بلا شك بشكل إيجابي على أعماله والعلاقات التجارية التاريخية بين دول الخليج وجمهورية تركيا".

ويعتبر "البنك المركزي البحريني" السلطة الرقابية الوحيدة التي تشرف على القطاع المالي البحريني، ويشمل نطاق اختصاصه جميع أنشطة المصارف، والتأمين، والاستثمار، وأسواق المال.

مكة المكرمة