المستثمرون السعوديون في المرتبة الأولى بسوق دبي العقاري

حقق سوق العقارات بدبي بداية قوية للعام 2017

حقق سوق العقارات بدبي بداية قوية للعام 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-03-2017 الساعة 15:39
أبوظبي - الخليج أونلاين


كشف تقرير صادر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي الإماراتية، تصدر المملكة العربية السعودية لدول مجلس التعاون في ضخ الاستثمارات في السوق العقاري للإمارة خلال العام 2016.

وقال التقرير، الذي نشرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية، الأحد، إن عدد المستثمرين السعوديون جاء في المرتبة الأولى بنحو 3294 مستثمراً، ضخوا نحو 8 مليارات درهم (قرابة 2.5 مليار دولار)، وذلك من إجمالي 44 ملياراً استثمارات خارجية تلقتها دبي خلال العام الماضي.

وأضاف التقرير أن عدد المستثمرين القطريين بلغ نحو 1006 مستثمرين، في حين بلغ عدد المستثمرين الكويتيين 770 مستثمراً، كما ضخ المستثمرون العمانيون (301 مستثمر) والبحرينيون (244 مستثمراً) ما يقرب من مليار درهم لكل من الجانبين.

ولفت التقرير إلى أن سوق العقارات بدبي حقق بداية قوية للعام 2017، حيث بلغ حجم التعاملات العقارية نحو 30 مليار درهم خلال شهر يناير/كانون الثاني فقط.

اقرأ أيضاً :

مؤشر دولي: قطر والإمارات ملاذ آمن لأصحاب الثروات

وتوقع الرئيس التنفيذي للعمليات في "أرتار" للتطوير العقاري، عقبة عبد الكريم، مزيداً من الانتعاش للسوق خلال الفترة المقبلة، عازياً إقبال السعوديين على الاستثمار في دبي "لموقعها الجغرافي كوجهة اقتصادية عالمية، وأسلوب الحياة العصري بها، وتنوع الفرص الاستثمارية، وارتفاع العائد من الاستثمار العقاري"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وأوضح عبد الكريم أن دبي حمت نفسها من الآثار الاقتصادية السلبية من خلال تطوير البنية التحتية للأعمال، والاستثمار في القطاع السكني، وترويج أعمالها وإنجازاتها للجمهور العالمي على مدار السنوات الـ20 الماضية، إضافة إلى أن القطاع السكني بها يوفر استقراراً مالياً على المدى البعيد.

مكة المكرمة